ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في لقاء يعد الأبرز من نوعه مع الصحافة الألمانية
«الشارقة الإعلامي» يستعرض مقومات الإمارة الاقتصادية والثقافية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام أن رؤية مركز الشارقة الإعلامي جاءت ترجمة لمرئيات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليكون جسر التواصل الذي يربط الإمارة بالعالم من خلال مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية ليشكل ذراع الاتصال الرسمي لحكومة الشارقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي في برلين على هامش مشاركته في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي، واستضاف خلاله أكثر من 75 إعلامياً يمثلون كبرى المؤسسات الإعلامية الألمانية من المحطات التلفزيونية المختلفة ووكالة الأنباء الألمانية والصحف وغيرها من المؤسسات الإعلامية، جرى خلاله تقديم عرض عن إمارة الشارقة ومنتجها الثقافي والاقتصادي وعوامل الجذب الاستثماري والسياحي، بالإضافة إلى استعراض إستراتيجيات مركز الشارقة الإعلامي وأهدافه وخططه في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الإعلام الدولي.

ولفت رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام إلى النجاحات المختلفة التي استطاع مركز الشارقة الإعلامي تحقيقها رغم حداثة عهده من خلال تحقيقه عدداً من الإنجازات، من أهمها منتدى الاتصال الحكومي، الذي سيكون حدثاً سنوياً يستقطب نخبة من أبرز الأسماء في عالم الإعلام والعلاقات العامة والشؤون الحكومية من جميع أنحاء العالم.

وبين الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الطروحات وأوراق العمل التي قدمت خلال المنتدى الذي عقدت دورته الأولى أواخر الشهر الماضي في إمارة الشارقة واستقطب عدداً كبيراً من الخبراء والشخصيات اللامعة في سماء الإعلام، مشيراً إلى ما نتج عن المنتدى من مجموعة واسعة من المواد الأكاديمية ذات الصلة بقطاعات الإعلام والعلاقات العامة والاتصال الحكومي، التي سيتم نشرها قريباً على الموقع الإلكتروني للمنتدى.

وقدم رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام لممثلي مختلف وسائل الإعلام الألمانية عرضاً وافياً عن مقومات الجذب السياحي والاقتصادي الذي تمتاز به إمارة الشارقة، مشيراً إلى المخزون التراثي والتاريخي الذي تمتلكه الإمارة والتطورات العمرانية والسياحية الحديثة ما جعل منها مكاناً سياحياً غنياً متنوعاً يزيد من جاذبيتها وسحرها جغرافيتها الطبيعية ومخزونها البيئي.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي «إن مضمون رؤية مركز الشارقة الإعلامي تستند إلى محور واحد ألا وهو الشارقة هذه الإمارة التي تبرز بروحها الأصيلة، وما ورثته من تراث غني على مدى آلاف السنين، فها هي منطقة التراث تقف شاهداً على تاريخنا الحافل بهندستها المعمارية الفريدة التي تزين شاطئ الشارقة، كما تنعكس ثقافة الشارقة العريقة من خلال متاحفها الاثنين والعشرين التي تحتوي مقتنيات قيمة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر».

واستعرض الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الفعاليات والأنشطة السياحية المتميزة عالمياً التي تقيمها إمارة الشارقة ضمن قائمة تصل إلى 3000 حدث سنوي استطاعت الشارقة خلالها لفت أنظار العالم وجذب الاهتمام الدولي بشكل واسع النطاق، مشيراً إلى مهرجان الشارقة المائي الذي يتضمن بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 جائزة الشارقة الكبرى، ومهرجان أضواء الشارقة، الذي استقطب هذا العام فقط أكثر من 200 ألف زائر. والعديد من الفعاليات المتميزة الأخرى مثل أيام الشارقة التراثية، وأيام الشارقة المسرحية، وبينالي الشارقة وغيرها.

كما لفت رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام إلى واجهة المجاز المائية في مدينة الشارقة، ومنتجع شيدي خورفكان، إذ جاء إنجاز هذين المشروعين بفضل الجهود التي بذلتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، قائلاً «إن حاضرنا اليوم ينبئ بمستقبل مزدهر، مع العديد من المشاريع الواعدة التي تم تأسيسها بالفعل، والمشاريع الأخرى قيد التطوير».

وبين الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي القيمة السياحية لواجهة المجاز المائية التي تعد من المناطق الترفيهية الأبرز في الإمارة، في حين بين أنه سيتم الانتهاء من إنجاز منتجع شيدي في عام 2015، وهو منتجع من فئة الخمس نجوم يقع على خليج خاص ويضم حصناً و170 جناحاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة