ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مؤتمر دولي يبحث مفهوم وأمراض الشيخوخة غداً

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، بالتعاون مع مركز تدريب الدراسات العليا وأكاديمية الشرق الأوسط لطب الشيخوخة (MEAMA)، مؤتمر الشيخوخة ومرض الزهايمر تحت عنوان «مواجهة تحديات الأمراض العقلية لدى المتقدمين في العمر»، خلال الفترة من 11-14 مارس 2012م في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بمستشفى الحرس الوطني بالرياض.

وأوضح أخصائي أمراض الشيخوخة بمستشفى الحرس الوطني بالرياض رئيس المؤتمر الدكتور هاشم بالبيد أن الهدف الرئيس من هذا المؤتمر هو تعزيز حضور الدراسة العلمية للشيخوخة في العلوم الطبية الحيوية والسلوكية الاجتماعية على حد سواء، كما يرمي إلى تشجيع المعرفة بمرض الزهايمر من خلال رفع الوعي العام حول هذا المرض للعاملين وغير العاملين في القطاع الصحي. وأشار إلى أن أساتذة متخصصين في أمراض الشيخوخة سيشاركون في هذا المؤتمر من المملكة العربية السعودية ولبنان وإيطاليا وفرنسا.

وأضاف الدكتور بالبيد بأن المؤتمر يتميز بتقديمه دورة متخصصة في طب الشيخوخة ومرض الزهايمر، تستهدف الكوادر الصحية المتخصصة في هذا المجال، إضافة إلى مختلف مقدمي الرعاية لكبار السن والمرضى. كما تتيح الدورة تدريباً عن كيفية التعامل مع الاضطرابات السلوكية والخرف ومعالجة الاكتئاب والهذيان لدى كبار السن لأول مرة في المملكة.

وأكد الدكتور بالبيد أن برنامج المؤتمر والدورة صُمِّم ليناسب احتياجات مختلف المهتمين بأمراض الشيخوخة من أطباء وممرضين وأخصائيين من القطاع الصحي، إضافة إلى العاملين في قطاع الخدمات الاجتماعية، وأن من أهم الموضوعات التي ستطرح خلاله: مفهوم الشيخوخة في العالم، التحديات في تشخيص الخرف وعلاجه، الخدمات والرعاية الصحية لمرضى الخرف، مستقبل العناية بالمتقدمين بالعمر، إدارة المشاكل النفسية لدى المسنين، اضطراب المزاج لدى المسنين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة