ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة تطلق حملة وطنية للعقول المبدعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تنظم وزارة الصحة، ممثلة في إدارة الصحة النفسية والخدمة الاجتماعية، حملة وطنية بعنوان «عقول مبدعة»، تهدف من خلالها إلى زيادة الوعي حول الاضطرابات النفسية، وكيفية التعامل مع المرضى ودمجهم في المجتمع.

وأوضح استشاري الطب النفسي مدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بجدة رئيس اللجنة المحلية للجمعية السعودية للطب النفسي بالمنطقة الغربية والشمالية، الدكتور سهيل عبدالحميد خان، أن الحملة التي أطلقت بالتعاون مع استرا زينيكا للصناعات الدوائية تستهدف الأطراف الثلاث المعنية بالاضطراب النفسي (المريض, الأسرة, الأطباء)، تمتد سنتين، وتغطي مناطق المملكة الرئيسية.

وأضاف: الحملة ستشتمل على ندوات تثقيفية حول مختلف الاضطرابات النفسية الشائعة، وكذلك حملات دعائية من خلال وسائل الإعلام المختلفة والبوابات الإلكترونية المعتبرة، إضافة إلى توفير خط ساخن للجمهور؛ وذلك للرد على الاستفسارات من قِبل الفريق العلاجي في المستشفيات النفسية المشاركة في الحملة. مبيناً أنها ستعمل أيضاً من أجل الارتقاء بمستوى أداء الأخصائيين النفسيين والأطباء من خلال التدريب والتعليم المستمر بهدف اطلاعهم على المستجدات العلاجية كافة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن أبرز المشاكل التي تواجهها الوزارة مع ذوي المرضى والقطاعات ذات العلاقة يتمثل في نقص الوعي المجتمعي بماهية الاضطرابات النفسية، وكذلك إحساس المريض والأسرة بالوصمة من المرض النفسي التي تؤدي إلى تأخير تقديم الخدمة الطبية المناسبة للمريض وذويه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة