ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

منتديات حوار الشباب السعودي الدولية تبنتها وأطلقتها وزارة الخارجية؛ لتأتي تجسيداً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ في الدعوة للحوار بين أتباع الديانات والحضارات المختلفة، وسعياً نحو تطوير ودعم العلاقات الثنائية الاقتصادية والثقافية والسياسية بين المملكة ودول العالم، وأملاً في استثمار حماس الشباب السعودي وإصراره على مواجهة التحديات وإتاحة الفرصة له للتواصل الحضاري مع شباب العالم، وتفعيل دوره في نشر الصورة الإيجابية عن المملكة، والعمل على تهيئة القدرات الشابة للأعمال القيادية في المملكة.

ويرتكز برنامج منتديات حوار الشباب السعودي الدولية على فكرة التواصل الحضاري الثقافي لشباب المملكة بعلاقة ثقافية اجتماعية واقتصادية سياسية متميزة على مستوى الحضارة الإنسانية، كما أكدت عليه مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والحضارات المختلفة لتعزيز الرسالة الإنسانية لحضارة الإسلام التي تحتضنها المملكة في العصر الحديث.

وقد تم تنفيذ برنامج المنتديات في عدد من الدول، منها البرازيل والصين وألمانيا، وقريباً الهند ثم كوريا. وما يميز تلك المنتديات هو حرص القائمين عليها في وزارة الخارجية على اختيار مواضيع مختلفة لكل منتدى، واختيار نخبة من شباب الوطن من تخصصات تكون قريبة من المواضيع التي تم اختيارها، وترتيب برنامج زيارة لهم للدولة التي وضعت شريكاً في المنتدى، ومن ثم إشراكهم مع نظرائهم من تلك الدول للحوار وتبادل الرأي.

فكرة برنامج منتديات الشباب السعودي الدولية رائعة، ونتائجها طويلة الأمد، وتُشكر عليها وزارة الخارجية، وهي بكل تأكيد خير تجسيد لدعوة خادم الحرمين للحوار بين الأديان والحضارات المختلفة.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
منتديات حوار الشباب السعودي الدولية
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة