ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جامعة اليمامة توقع اتفاقية مع الصندوق الخيري الاجتماعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، وبحضور الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي والمدير العام للصندوق الأستاذ عادل بن نسيم فرحات، وقّعت جامعة اليمامة مع الصندوق الخيري الاجتماعي اتفاقية تدريب في عدد من البرامج التي تتطلبها سوق العمل.

وتشمل البرامج التي تضمنتها الاتفاقية برنامج الموارد البشرية، برنامج التأمين وبرنامج الإدارة المصرفية لمائتين وخمسة وعشرين متدرباً ومتدربة من الفئات المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي وأبناء أسر شهداء الواجب والجمعيات والمؤسسات الخيرية والأيتام وأسر السجناء والمفرج عنهم والأرامل والمطلقات والمتعافين من الإدمان. وبموجب هذه الاتفاقية سيتولى الصندوق الخيري الاجتماعي دفع كامل الرسوم الدراسية للمتدربين.

وقال الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة: إن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من رسالة جامعة اليمامة في المساهمة بإعداد جيل أكاديمي مدرب في بيئة تعليمية وتربوية مبدعة تحترف البحث العلمي والجودة، وفق مستويات مميزة، قادر على مواكبة التطور الاجتماعي والاقتصادي، والتعلم والتطوير الذاتي.

وأضاف بأن الجامعة تسعى إلى التعاون مع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والأهلية، في سبيل إعداد كوادر وطنية مطلوبة في سوق العمل، وذلك من خلال برامج أكاديمية ودورات تدريبية؛ لتلبية احتياجات محددة للجهات المتعاقد معها.

وهذه هي المرة الثانية التي توقع فيها الجامعة مع الصندوق الخيري مثل هذا العقد؛ حيث تم توقيع عقد في العام الدراسي الماضي، وحقق نجاحاً كبيراً في مخرجاته، وشارك فيه أكثر من مائة وتسعين متدرباً ومتدربة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة