ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زوار المعرض ينعمون بأجواء صحية خالية من التشوهات والتشنج
أكثر من خمسين عضواً للهيئة وقرابة ألف عنصر أمني يضبطون أمن معرض الكتاب وهيبته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعيد الدحية الزهراني:

أزاح معرض الرياض الدولي في دورته الحالية 2012م غشاوة السواد التي لفّت ذاكرة المشهد الثقافي تجاه المعرض في العامين السابقين حول مظاهر التشدد التي شوهت القيمة الحضارية الجمالية لهذه التظاهرة المعرفية الوطنية البليغة..

وتبرز دقة التنسيق التي أدارتها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى مثل الجهات الأمنية بكافة قطاعاتها الأمنية والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. الأمر الذي انعكس بالإيجاب في خلق حالة أمنية عالية شكّلت أجواء ثقافية مجتمعية صحية.. خالية من التشوهات والسلبيات..

وفي هذا السياق تشارك هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يزيد على خمسين عضواً وفق مصادر الجزيرة التي كشفت عن أن فريق الهيئة المشارك انخرط في دورة تدريبية خاصة قبل أن يشارك في المعرض قدمها الدكتور أحمد السعيد المشرف على مشاركة الهيئة بالمعرض يساعده الأستاذ خالد الحميد.. وقُسّمت فترات عمل الهيئة إلى فترتين تتركز كثافة فرق الهيئة منها في الفترات المسائية.. وتتكون كل فرقة من ثلاثة أفراد تم توزيعها على مربعات محددة على امتداد أرض المعرض..

وكشفت مصادر الجزيرة أن هناك توجيهات تلقاها أعضاء الهيئة المشاركون في المعرض تنص على التعامل بالرفق واللين والتسامح مع الزوار والإعلاميين والشخصيات الجماهيرية.. والتأكد على الاكتفاء بالإرشاد والنصح لمرة واحدة وبصوت هادئ ومبتسم يعلوه التسامح والتودد وفق تعاليم الدين الإسلامي السمح.. حيث قوبل حضور الهيئة الإيجابي برضى وإشادة الزوار والجهات المشاركة في التنظيم..

من جانب آخر يظهر الوجود الأمني بكثافة عالية ووفق خطة محكمة أدت إلى خروج حفل الافتتاح بنجاح تام على العكس مما حصل في العام المنصرم حيث شهد تدافعاً وتزاحماً كبيراً أربك جولة الوزير خوجة حينها.. كما تستمر حالة الضبط الأمني التي وفرتها الجهات الأمنية لليوم الخامس بالمعرض عبر نقاط التفتيش الآلي بمداخل المعرض التي تنهض عبر طاقم أمني مكثف بقسميه الرجالي والنسائي، حيث يتولى قرابة خمسة عشر عنصراً أمنياً نسائياً مهمة تفتيش النساء عبر مدخل خاص، وبأجهزة مسح آلي أمنية مستقلة.. إلى جانب التواجد الأمني الكثيف على أرض المعرض وبين أروقة الدور..

وأبدى ناشرون من الداخل والخارج رضاهم وارتياحهم لما يشهده المعرض في دورته الحالية من أجواء صحية وحضارية وأمنية إيجابية.. مؤكدين على نجاح المعرض وتميزه هذا العام في هذا الجانب على وجه التحديد.. وهو ما أكده عدد من زوار وزائرات المعرض..

من جانبه عبر الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض عن سعادته بنجاح المعرض وسيره وفق ما خُطط له معرباً عن شكره الجزيل للجهات المشاركة في التنظيم وعلى رأسها الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة