ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفق الأمر السامي الكريم حيث تم تعيين 4000 خريج
د. الربيعة: الصحة قامت بتعيين كامل حصتها من حملة الدبلومات الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

علمت (الجزيرة) أنه في إطار الزيارة التي قام بها معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الثلاثاء الماضي لمنطقة الحدود الشمالية، فقد التقى معاليه بمجموعة من الشباب من حملة الدبلومات الصحية الذين رغبوا في مقابلة معاليه، وذلك في مركز الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لطب وجراحة القلب، حيث تحدثوا مع معاليه بكل حرية ودون تحفظ، واستمع معاليه لشكاواهم والمتمثلة في عدم رغبتهم العمل في القطاع الخاص وإصرارهم على العمل في القطاع الحكومي.

وقد أوضح لهم معاليه أن الوزارة بادرت بتعيين كامل حصتها من حملة الدبلومات الصحية وفق الأمر السامي الكريم، حيث تم تعيين 4000 خريج، مؤكداً معاليه حرص الوزارة على توطين وظائفها بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، حيث إن جميع الوظائف المتاحة وما يستجد يتم إشغالها بالسعوديين المؤهلين عن طريق وزارة الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الوظائف التي يتم استحداثها من قبل الجهات المعنية يتم شغلها بمن اجتازوا اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث أهاب معاليه بجميع القطاعات ذات العلاقة بأن تحذو حذو وزارة الصحة في العمل على توطين وظائفها واستثمار كافة الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة.

وأوضحت المصادر المطلعة لجريدة (الجزيرة) أن معاليه نفى خلال اللقاء أن تكون وزارة الصحة قد تعاقدت مع وظائف لحملة الدبلومات من الأردن أو أي دولة أخرى، مشيراً إلى أنه لا يتم التعاقد مع غير السعوديين إلا في تخصصات طبية نادرة، حيث ترفع الوزارة احتياجاتها من الوظائف الصحية إلى وزارة الخدمة المدنية، وعندما يتعذر شغلها بسعوديين فإن وزارة الخدمة المدنية تعيدها للوزارة للتعاقد عليها من خارج المملكة، وفقاً للمعايير الموضوعية والأنظمة المتبعة.

وأكدت المصادر أن هذه الوظائف التي يتم شغلها بغير السعوديين تعد في حكم الشاغرة، حيث يتم إحلال السعوديين عليها فور توفر المؤهلين لشغل هذه الوظائف، وذلك بحسب الأنظمة الإدارية المتبعة.. وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق أنها قطعت شوطاً كبيراً في توطين وظائفها والتي وصلت ما يقارب 100% في فئة وظائف فني عنصر رجال في تخصصات (سكرتير طبي، فني أسنان، فني أشعة، فني أطراف صناعية، فني بصريات، فني تخدير، فني تركيبات، فني تغذية، فني تمريض، فني سجلات طبية، فني علاج تنفسي، فني علاج طبيعي، فني علاج نطق وسمع، فني عمليات، فني مختبر، مساعد صيدلي، مساعد طبيب أسنان، مدير مركز رعاية صحية أولية، مساعد مدير مستشفى، فني إسعاف طوارئ، فني صيانة أجهزة طبية، مراقب وبائيات.

أما الوظائف النسائية الشاغرة فيتم تعيين العنصر النسائي عليها بصفة مستمرة ولا يمكن توظيف الرجال عليها نظراً لخصوصية هذه الوظائف، ولأن ذلك يتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع.

وفي ذات السياق علمت الجريدة أن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عرعر الدكتور محمد الهبدان وبتوجيه من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة التقى مع مجموعة من حملة الدبلومات الصحية وذلك في مبنى المديرية يوم الأربعاء الماضي 14-4-1433هـ وناقش معهم الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، حيث سيتم رفعها لمعالي وزير الصحة لاتخاذ اللازم حاليها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة