ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

1000 مقعد مجاني لحضور مؤتمر العناية الحرجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة المؤتمر الدولي الثالث للعناية الحرجة، الذي تنظمه الجمعية السعودية للعناية الحرجة خلال الفترة من 23 ـ 25 إبريل المقبل في فندق شيرتون الدمام، بحضور المختصين المحليين والعالميين.

وثمَّن الدكتور ياسر مندورة، رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، رعاية وزير الصحة المؤتمر، مشيراً إلى الدعم الذي تحظى به الجمعيات الطبية العلمية من قِبل وزارة الصحة واهتمامها بهذا المجال.

وكشف رئيس اللجنة العليا للمؤتمر عن تخصيص اللجنة 1000 مقعد مجاني لحضور فعاليات المؤتمر، تُمنح للأطباء والفنيين والممرضين، وستكون موزعة لـ 500 من خارج المنطقة الشرقية و300 من داخلها، بجانب 200 منحة للأطباء في البرامج التدريبية في الباطنة والجراحة والتخدير والطوارئ.

وبيَّن الدكتور ياسر مندورة أن المؤتمر سيناقش موضوع «العناية الحرجة للكبار، العناية الحرجة للأطفال، تمريض العناية الحرجة، تغذية العناية الحرجة، إضافة إلى طرح محاور للمرة الأولى، يختص الأول منها بموضوع العناية الحرجة للأمراض العصبية، ويناقش الآخر موضوع العناية الحرجة لحالات النساء والولادة».

وأضاف مندورة: «المؤتمر استقبل قرابة 360 ورقة عمل متخصصة بعد أن قامت اللجنة العلمية بمراجعة الأبحاث التي طرحت خلال السنوات الثلاث الماضية في مجال العناية الحرجة، ووجهت دعوات المشاركة إلى عدد من الأعلام البارزين في دراسة المحاور التي يناقشها المؤتمر، وسيشهد مشاركة نحو 100 من الأطباء والباحثين والمتخصصين من داخل المملكة، إضافة إلى 30 ضيفاً من أهم الأسماء الأكاديمية والطبية والعلمية من خارج المملكة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة