ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فى الذكرى الأولى لكارثة فوكوشيما الذرية
احتجاجات حاشدة مناهضة للطاقة النووية في اليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوكيو- د ب أ

تظاهر نحو10 آلاف شخص وسط طوكيو أمس الأحد مطالبين بإنهاء مشاريع توليد الطاقة النووية، فى الذكرى الأولى للزلزال الذي ضرب البلاد العام الماضي وبلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر وتبعته موجات مد عاتية (تسونامى). وحمل العديد من المتظاهرين وبينهم رجال ونساء فى جميع الأعمار، لافتات كتب عليها « لا للطاقة النووية « و « يجب إغلاق جميع محطات الطاقة النووية فى اليابان».

ويعمل حالياً مفاعلان فقط من بين 54 مفاعلاً فى البلاد فى ظل تزايد المخاوف بشأن الطاقة النووية فى أعقاب كارثة محطة فوكوشيما النووية .

وشهدت المحطة التي تديرها شركة طوكيو إليكتريك باور انصهارات بعدما تضررت جراء التسونامى الذي نجم عن الزلزال فى 11 آذار - مارس 2011 . وكون المتظاهرون لاحقاً سلسلة بشرية وحاصروا مبنى البرلمان .

وكانت المظاهرة اليابانية أصغر من مظاهرات مماثلة شهدتها ألمانيا. كما احتشد الآلاف من أنحاء اليابان للقيام بمسيرة فى كورياما على بعد 55 كيلو مترا غرب محطة فوكوشيما بحسب ما ذكره منظمو المسيرة.

وقال شيكو شينا رئيس شبكة فوكوشيما لإنقاذ الأطفال من الإشعاع «نحن نقدر الدعم الذي حظينا به فى أنحاء البلاد وسوف نحوله لطاقة جديدة فى معركتنا ضد الحكومة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة