ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

التركي يروي لشباب الأعمال تجربته التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض بعد مغرب اليوم الاثنين لقاءً مفتوحاً مع الأستاذ صالح علي التركي رئيس مجلس إدارة شركة نسما القابضة المحدودة، ورئيس مجلس إدارة غرفة جدة سابقاً مساء، ليروي لشباب الأعمال تجربته الشخصية في عالم التجارة والإدارة.

وسيضع التركي ـ الذي يمتلك تجربة عريضة في ميادين قطاع الأعمال ورئاسة مجالس إدارات العديد من الشركات والكيانات الاقتصادية البارزة ـ خلاصة هذه التجارب العملية أمام شباب الأعمال، وسيميط اللثام عن أسرار وتحديات وطموحات كبيرة وعزيمة صلبة عاشها حينما انتقل من المنطقة الشرقية التي نشأ فيها إلى جدة في أواخر السبعينيات الميلادية من القرن المنصرم بينما لم يكن يملك ثروة آنذاك لكنه استطاع بعد ثلاثة عقود أن يبرز ويسجل النجاح في أطياف عريضة من الأعمال توزعت بين قطاعات المقاولات والصناعة والسياحة وتقنية المعلومات والطيران المدني التجاري، فضلاً عن توليه لفترة رئاسة مجلس إدارة واحدة من أعرق بيوت التجارة في المملكة وهي غرفة جدة. وسيتحدث عن عدة عوامل يعدها البعض دافعاً لنجاح مشاريع الشباب، ومنها أهمية التخصص في إدارة المشاريع والشركات، ودور التميز الشخصي والمهني لدى الشباب، وكذلك دور الابتكار والتجديد في إنعاش المشروع.

وسيجري الضيف حواراً مع الشباب يجيب خلاله عن تساؤلاتهم، ويوضح الصعوبات التي واجهته في مسيرة مشواره، وحياته العملية وكيف تغلب عليها، وسيقدم أهم نصائحه لبلوغ طموحات شباب الأعمال من أقصر الطرق.

ومن جهته نوه فهد بن ثنيان الثنيان عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة باستجابة الأستاذ التركي لدعوة اللجنة وتقديم تجربته الثرية لشباب الأعمال، لتكون نموذجاً للمحاكاة أمام الطامحين لبلوغ النجاح، وفتح حوار صريح وبناء معهم إثراءً لثقافتهم وتعزيزاً لقدراتهم وصقلاً لمواهبهم وخبراتهم في ميادين العمل الحر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة