ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التربية تخلي المدرسة (24) ومكافحة الفساد تدعو للتحقيق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبير الزهراني

تجاوبت وزارة التربية والتعليم مع ملاحظات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, وأخلت مبنى المدرسة (24) للبنات الواقعة بحي الشفا بالرياض إلى مقر آخر, نظراً لما يشكله وضع مبناها من خطورة على المعلمات والطالبات.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد فحصت وضع مبنى المدرسة على الطبيعة بواسطة مهندسيها على أثر ما نشرته الجزيرة يوم الأحد 11-12-2011م لتحديد ما يعانيه المبنى من مشاكل.

ولاحظت أن المدرسة تم الانتهاء من إنشائها في نهاية عام 1431هـ, أي أنها جديدة, بتكلفة تقارب (23) مليون ريال بالتضامن بين مؤسستين وطنيتين, ووجدت أن المبنى يعاني من وجود هبوط وتشققات في غالب أجزائه, وأن هناك تسرباً للمياه لم يعرف مصدره مما اضطر المقاول إلى القيام بتكسير أرضيات بعض المرافق والغرف, ودورات المياه.

كما لوحظ أخطاء في تمديدات الكهرباء سبق أن أدت إلى حدوث التماس تسبب في الاستنجاد بالدفاع المدني, هذا فضلاً عن افتقار المقر إلى عوامل السلامة, ولوحات إرشادية لمخارج الهروب.

وقد سبق أن أوصى الدفاع المدني بإخلاء مبنى المدرسة لما يشكله من خطورة على المعلمات والطالبات. وطلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، من الوزارة التحقيق في أسباب حصول الملاحظات والعيوب وتحديد المسؤولية في سوء التنفيذ والاستلام الابتدائي للمبنى وهو بالحالة المشار إليها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة