ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التقى وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية
سلطان بن سلمان: مشاريع النزل الريفية ستتيح فرصاً استثمارية كبيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس السبت معالي الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة والمهندس عبد الله الربيعان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية. وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة ووزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية، كما تم استعراض ما تم إنجازه من مهام في إطار تفعيل مذكرة التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وصندوق التنمية الزراعية لإطلاق برنامج السياحة الزراعية والتي تم توقيعها في بداية العام الماضي.

وتناول الاجتماع مناقشة تمويل مشاريع تجريبية من النزل الريفية من خلال صندوق التنمية الزراعية في الفترة القريبة القادمة.

وقد أكد الأمير سلطان بن سلمان على أهمية دعم مشاريع النزل الريفية التي ستتيح فرصا استثمارية كبيرة، إضافة إلى دورها في توفير فرص العمل. ونوه سموه إلى أهمية هذه المشاريع في إعادة تشكيل ذاكرة المواطن لكي يستمتع بمقومات بلاده الزراعية والتراثية في مختلف مناطق المملكة، مشيداً بالتعاون الذي تقوم به وزارة الزراعة والصندوق في تطوير مشروع السياحة الريفية.

ومن جهته أكد معالي وزير الزراعة على أهمية التعاون الكبير والتنسيق المستمر بين الوزارة والهيئة، مشيرا إلى أن تطوير السياحة الزراعية والريفية سيساهم في زيادة دخل المزارعين وتطوير مزارعهم وإنتاجيتها ويتيح العديد من فرص العمل ليس فقط للمزارعين وإنما أيضا للأسر المنتجة القريبة من المزارع.

فيما أكد المهندس عبدالله الربيعان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية على دعم الصندوق للسياحة الزراعية والريفية وسعي الصندوق مع الهيئة والوزارة وبقية الشركاء إلى إيجاد مزارع نموذجية تقدم السياحة الزراعية بشكل مناسب يساهم في نشرها وتطويرها بين بقية المزارعين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة