ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أهميته ومساهمته في التوعية المرورية
نائب أمير الرياض يفتتح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ28

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض صباح أمس حفل افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثامن والعشرين الذي تستضيفه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وتنظمه الإدارة العامة للمرور بالتنسيق والتعاون مع شركة أرامكو.

وفور وصول سموه إلى مكان الحفل كان في استقباله معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور إبراهيم السويل ونائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث سمو الأمير تركي بن سعود بن محمد ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان، ومدير مرور الرياض العميد عبدالرحمن المقبل، والأستاذ عبد الله بن عيسى العيسى مدير شؤون أرامكو السعودية بالرياض والأستاذ خالد الرميح وكيل مدير أرامكو بالرياض والمهندس إبراهيم السلطان عضو هيئة تطوير الرياض، والأستاذ عبد العزيز آل الشيخ مدير البحث والتخطيط في الهيئة العليا.

وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه ومن بينهم عدد من الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي وبعد استراحة قصيرة أخذ سموه مكانه في الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم.

أعقب ذلك عرض عن السلامة المرورية للأستاذ محمد هزازي من شركة أرامكو السعودية، بعد ذلك قصة واقعية حكاها الإعلامي القدير الأستاذ يحيى الزهراني، بعد ذلك شاهد الجميع فيلمًا بعنوان: (ولدك رجال) ثم أوبريت حياتي ثمينة للمنشد عبدالمجيد الفوزان ومجموعة من الزهرات، ثم قدم العميد عبدالرحمن المقبل مدير مرور الرياض هدية تذكارية لسمو نائب أمير منطقة الرياض.

افتتاح المعرض

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض بافتتاح المعرض المصاحب للأسبوع ثم تجول في أرجائه واستمع إلى شرح وافٍ من الجهات المشاركة، ومنها القوات البحرية الملكية السعودية، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإِنسانية، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والشركة السعودية للكهرباء، وجمعية إنسان ونظام ساهر، والخطوط الجوية السعودية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والقوة الخاصة لأمن الطرق وشركة خدمات المركبات، ومدارس تعليم القيادة و(نجم)، وأرامكو السعودية للشؤون الطبية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، ووزارة المياه والكهرباء، وقيادة الشرطة الجوية وهيئة الهلال الأحمر والشرطة العسكرية الخاصة للقوات البرية وعدد من طلاب المدارس.

سموه يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية حفل الافتتاح تحدث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض معبرًا عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذا الأسبوع وما واكبه من حسن تحضير وإعداد جيد لبدء فعاليات هذا الأسبوع.

وقال سموه: إن هذا الأسبوع يهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع والإلمام ومعرفة كافة الأنظمة المرورية.

وقدم سموه شكره لجميع منسوبي المرور لجهودهم المتواصل لخدمة المواطن والسعي من أجل راحته.

سمو الأمير تركي يتحدث لـ:الجزيرة

كما تحدث لـ(الجزيرة) صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز لمعاهد البحوث قدم في بداية حديثه الشكر لكل من ساهم في الإعداد والترتيب لهذا الأسبوع لأنَّه يكتسب أهمية كبرى تتمثل في التوعية المرورية؛ لأنَّ الاحصائيات التي تصدر سنويًا عن حوادث المرور تسبب معاناة وألمًا وحسرة للجميع.

وأكّد سموه أن الالتزام بالآداب والأنظمة المرورية كفيل بإذن الله بالحد من هذه الحوادث.

وأبرز سموه أهمية نظام ساهر وقال: إنه مفيد جدًا، مؤكدًا بأن المملكة قد جنت ثمار هذا المشروع المهم، حيث قلت نسبة الحوادث والوفيات والإصابات وألزم الجميع بآداب المرور. وأتمنى استمرار نظام ساهر لأهميته وتميزه.

نركز على التوعية

وفي السياق ذاته أكَّد الأستاذ عبد الله بن عيسى العيسى، مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، بأن مشاركة أرامكو السعودية بفعاليات أسبوع المرور الخليجي تأتي من حرص الشركة على نشر ثقافة التوعية بالسلامة في شتّى المجالات، والسلامة المرورية بوجه الخصوص، وحرصنا في هذا الصدد بأن تكون مشاركتنا مع مرور الرياض مشاركة متميزة، حيث سيضم جناح أرامكو السعودية بالمعرض التوعوي المصاحب وسائل توعية لقائدي المركبات ومسابقات لطلاب المدارس بواسطة أجهزة الحاسب الآلي عن القواعد المرورية وأنظمة السلامة، بالإضافة لمركبة جلبت خصيصًا لأسبوع المرور تضم بين جنباتها نصائح وإرشادات لقائدي المركبات، كما سنشارك بجهاز الإقناع بربط حزام الأمان، كما تبرز أرامكو السعودية في جناحها الدور الذي تقدمه أرامكو السعودية في تنمية الوعي بالسلامة المرورية لموظفي الشرطة وأفراد عائلاتهم وموظفي الشركات المتعاقدة مع أرامكو السعودية الذي يأتي ضمن إطار برامج الشركة العديدة في التواصل مع المجتمع.

وأضاف العيسى: السلامة المرورية من أساسيات وأولويات اهتمام أرامكو السعودية لموظفيها ولكافة أفراد المجتمع، ولهذا ستنظم الشركة معارض توعوية بمناسبة أسبوع المرور بكافة مناطق أعمالها بمختلف مناطق المملكة للإسهام بنشر ثقافة التوعية المرورية وللحد من تقليص عدد الحوادث المرورية وما يترتب عليها من إصابات ووفيات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة