ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن المحافظة تمر بمرحلة انتقالية .. خالد الفيصل:
مشاريع بـ 47 ملياراً تنفذ في جدة.. من دون القطار والمطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ عبدالله الدماس – تصوير – أحمد قيزان :

كشف صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، عن وجود مشاريع بكلفة 47 مليار ريال يجري تنفيذها في محافظة جدة، من دون احتساب تكلفة مشروعي المطار والقطار.

وأوضح في تصريحات صحافية بعد اجتماعه بأعضاء المجلس المحلي في مقر محافظة جدة أمس (الأحد) أنه اطلع على مشاريع الجهات الحكومية كافة، واستعرض التفاصيل المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة، إلى جانب مناقشة البعض المتأخرة التي وصفها (بالقليلة جدة مقارنة بالتي يجري تنفيذها وتسير سيراً حسناً).

وقال الأمير خالد الفيصل للصحافيين: رأيتم في العام الماضي وهذا العام إنجاز الكثير من مشاريع الطرق والتقاطعات، وتوجد بعض المشكلات التي لا تزال بحاجة إلى حل مثل مشكلة النظافة والنقص في الخدمات الأساسية، وهذه تم التوجيه فيها بتشكيل لجنة مشتركة تضم جميع الجهات ذات العلاقة والتي بدورها ستقدم تقريراً شهرياً لسمو أمير المنطقة وسمو المحافظ، مشيراً إلى وجود دراسة لوضع سوقي الخضار والسمك، كما سيتم وضع مراكز خدمات ثابتة في أحياء المحافظة وفقاً لعدد السكان فيها، ويمكن الاستفادة من مراكز الإسناد والطوارئ الموجودة في هذا الجانب.وأكد أمير منطقة مكة أن محافظة جدة تمر حالياً بمرحلة انتقالية مهمة، إلى المكانة التي يجب أن تكون عليها بأنها مدينة عظيمة وكبيرة مثلها.

وحين سئل أمير مكة عن رسالته لمواطني جدة قال: أن يثقوا بالله سبحانه وتعالى أولا ثم يثقون في أنفسهم ودولتهم التي في خدمتهم.

وأكد الأمير خالد الفيصل أن زيادة المشاريع المطلوبة في المحافظة دليل إيجابي على التفاؤل والرغبة في الوصول بأسرع وقت ممكن، مع الأخذ في الاعتبار أن موازنة الدولة مهما كبرت تظل محدودة، والمشاريع الحكومية تجدول بحسب الأهمية في كل منطقة وبحسب الأولوية التي ترفعها الوزارة عن هذه المشاريع.

أما عن مشاريع قطاع التعليم، فأبدى الأمير خالد الفيصل قناعته بكفاية المطلوب منها في المحافظة.

وكشف عن استكمال دراسة النقل العام بين وزارة النقل وبين وزارة الشؤون البلدية والقروية، وسيعلن قريباً عن تفاصيلها ومراحلها ومنشآتها، معلناً في الوقت ذاته توقيع عقود تنفيذ مشروع تطوير شرق الخط السريع في نهاية شهر مارس من العام الجاري.

وكان سمو أمير منطقة مكة ترأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومدراء الإدارات الحكومية، حيث قدم المجلس عرضاً أمام الأمير خالد الفيصل، أوضح فيه إنجاز 42 مشروعاً في العام 1432هـ في حين يجري العمل على تنفيذ 127 مشروعا، فيما قدرت المشاريع التي تحتاجها جدة بـ 29 مشروعا اعتمد منها للعام المالي الحالي 22 مشروعاً.

ففي قطاع المياه والبيئة أفصح العرض عن تنفيذ ثلاثة مشاريع في جانب الخدمات البيئة (الصرف الصحي) ، فيما يجري العمل على إنجاز مشروعين متعلقين بالمياه في المحافظة وثمانية مشاريع بيئية، مشيراً إلى أن تأخر تنفيذ سبعة مشاريع والحاجة إلى مشروعين للمياه وأربعة مشروعات بيئية، اعتمد منها مشروعين في موازنة العام الحالي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة