ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يأتي في دورته الـ(28) وتحت شعار: «لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية»
فعاليات أسبوع المرور تنتشر في مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - المناطق

أطلقت إدارات المرور في عدد من مناطق ومحافظات ومراكز المملكة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثامن والعشرين، تحت شعار: «لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية»، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، وقد نظمت معارض بهذه المناسبة، كما جرى توزيع نشرات توعوية في مواقع مختلفة.

حيث رعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية صباح أمس الأحد بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر الحفل الذي نظمته إدارة المرور بالمنطقة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد الثامن والعشرين المقام هذا العام تحت شعار: (لنعمل معاً للحد من الحوادث المروريه). ولدى وصول سموه إلى مقر الحفل قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض المرور المصاحب، بعد ذلك شرف سموه الحفل الخطابي.

من جانبه أكد سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل، محافظ المجمعة على تذكير إدارات المرور ومنسوبيه بأهمية عملهم وخطورته. وقال لـ(الجزيرة) عقب افتتاحه معرض مرور محافظة المجمعة الذي أقيم بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد: إن الإهمال في الأعمال المرورية والتقصير يؤدي إلى كوارث محزنة، ومن هنا فلا بد من أن تقوم إدارات المرور بعملها المبني على الفعل واستباق الأحداث وليس ردة الفعل وذلك من حيث تطوير الأنظمة وتطبيقها والاضطلاع بمسئولية هندسة الطرق التي هي الأساس في العملية المرورية والسبب الرئيسي في معظم الحوادث المرورية لدينا في المملكة.

وكان المحافظ قام بقص شريط المعرض المعد بهذه المناسبة إيذاناً، وتجول سموه والحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على محتوياته.

كما رعى محافظ الطائف فهد بن معمر، حفل الأسبوع المروري الثامن والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار: «لنعمل معاً للحد من الحوادث المروية»، والذي أقيم بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف بحضور قيادات ومديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة، حيث قام المحافظ بزيارة للمرضى المنومين، وبعد ذلك افتتح المعرض المقام بالمستشفى.

من جهة أخرى افتتح وكيل إمارة الجوف الأستاذ أحمد آل الشيخ، المعرض التوعوي المقام بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، وفور وصوله قام بقص شريط المعرض.

وأيضاً أطلق وكيل إمارة منطقة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن ناشب، أمس فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالمنطقة، والمعرض التوعوي المصاحب بمشاركة العديد من الجهات، وذلك بمركز الراشد التجاري بجازان.

وكذلك رعى وكيل إمارة منطقة تبوك عامر الغرير، حفل إدارة مرور منطقة تبوك بمناسبة أسبوع المرور الموحد الخليجي بحضور مدير الشرطة منطقة اللواء حمد الحواس، ومدير المرور العقيد محمد النجار، ومديري الإدارات الحكومية العسكرية والمدنية بالمنطقة، وذلك في أسواق السنابل بتبوك، حيث قام الوكيل بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، كما اطلع على الإحصاءات الخاصة بحوادث السير والدهس التي انخفضت في مدينة تبوك بعد تطبيق نظام ساهر.

بينما افتتح مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور يوسف الجندان، فعاليات أسبوع المرور الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي الثامن والعشرين، والذي تنظمه إدارة مرور الأحساء بالتعاون مع شركة أرامكو وجامعة الملك فيصل وبعض الجهات الأخرى بالمحافظة وتستمر فعالياته من 18 إلى 21 -4-1433هـ وذلك بقاعة الشيخ حسن آل الشيخ، بمقر الجامعة.

وذكر وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور أحمد الشعيبي، في كلمة الجامعه أثناء الافتتاح.

فيما دشن محافظ وادي الدواسر الأستاذ أحمد المنيفي، بحضور عدد من مديري القطاعات الحكومية والأمنية انطلاقة فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمحافظة.

وفي محافظة عنيزة شارك المحافظ الأستاذ فهد السليم، ورئيس البلدية المهندس عبدالعزيز البسام، إدارة المرور بالمحافظة في حملتها الإعلانية عن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، وقام المحافظ بتوزيع الورود على السائقين في ميدان الساعة، وتوجيه الدعوة لهم للاستفادة من الفعاليات.

على صعيد آخر افتتح محافظ دومة الجندل الأستاذ كساب المويشير، أسبوع المرور الخليجي بثانوية الملك سعود، وفور وصوله قص شريط الافتتاح، بين ذلك مدير العلاقات العامة بالمحافظة محمد الغلول.

كما دشن صباح أمس الأحد محافظ الغزالة الأستاذ تركي العتيبي، المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الثقافي بالمحافظة، والذي تنظمه شعبة مرور المحافظة بالتعاون مع الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية، ويستمر لمدة أسبوع، وشمل المعرض فعاليات توعوية وترفيهية.

فيما نظمت شعبة مرور مدينة الحائط حفلاً توعوياً بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي، وذلك بحضور رئيس المركز الأستاذ نايف السالم، الذي افتتح المعرض المصاحب للاحتفال.

وفي الزلفي دشن مدير المرور العقيد زيد السديري، أسبوع المرور الخليجي 28 الموحد لعام 2012م، الذي نظمه المرور بالتعاون مع مكتب رعاية الشباب بالمحافظة وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة