ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير خارجية ألمانيا يلتقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية

رجوع

 

الرياض - واس

اجتمع معالي وزير الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور غيدو فيستر فيلي أمس مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سالم بن علي القحطاني، وذلك في مقر المجلس.

ونوه الدكتور القحطاني بعمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين المملكة وألمانيا في مختلف المجالات لاسيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي، مؤكداً حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على توثيق وتعميق العلاقات مع الدول الصديقة في الاتحاد الأوروبي ومنها ألمانيا فيما ينعكس إيجاباً على مستوى التعاون بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وألمانيا، واستعراض مجالات التعاون الثنائي في شتى المجالات.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز العمل والتعاون على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني «البوندستاغ»، وأهمية تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دفع العمل البناء بما يخدم الجانبين.

حضر الاجتماع أعضاء الوفد المرافق لوزير الخارجية الألماني وهم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة ديتر هالر، والأمين العام للهيئة للتبادل العلمي الدكتورة دوروتيا ريلاند، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة فيكتور إيلبلينغ، والمدير العام لسياسة منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي السفير بوريس روغه، ومدير عام مكتب معالي وزير الخارجية الألماني السيد هايكو تومس، وعدد من أعضاء الوفد الإداري المرافق.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق عرى الصداقة والتعاون على الصعيد البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمانات والمجالس المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة، وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة