ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

28 ألف شخص يشاهدون موقعاً إباحياً كل ثانية

رجوع

 

القاهرة - علي فراج

طالبت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب المصري الحكومة بسرعة حجب المواقع الإباحية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت التي تدمر جيل الشباب مؤكدة أن مصر تواجه حرباً من هذه المواقع أخطر من أي عدو. ودعت اللجنة خلال مناقشتها طلب الإحاطة المقدم من نائب حزب النور السلفي يونس زكي مخيون إلى إدخال تعديل تشريعي على قانون الاتصالات يوقع عقوبة مشددة على شركات الإنترنت التي تسمح بمرور هذه المواقع.

وكشف النائب مخيون عن أن مصر تحتل المركز الرابع عالمياً من حيث الدخول على المواقع الإباحية والثاني عربياً محذراً من أن هذه المواقع تسبب أضراراً أخلاقية وصحية ومجتمعية واقتصادية ومنها إضعاف الذاكرة وجعل من يراها شخصية أكثر عرضة للنسيان وتسبب الأرق وقلة النوم وانشغال الفكر بأفكار بعيدة عن الواقع، وأشار مخيون إلى أنه في كل ثانية يشاهد نحو 28 ألف شخص المواقع الإباحية وكل 39 دقيقة يظهر فيلم إباحي في أمريكا وأن مجموع المواقع الإباحية بلغ 420 مليون موقع كما بلغت مبيعات هذه المواقع 4 مليارات دولار.

وأوضح مخيون أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكماً وقت أن كان رئيسها المستشار محمد عطية الذي يشغل حالياً منصب وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى ألزم وزارة الاتصالات بعمل برامج تحجب هذه المواقع وتعللت الحكومة وقتها باستحالة حجب المواقع رغم وجود أجهزة تقنية عالية تساعد على ذلك خاصة وأن عدداً من الدول العربية استطاع عمل ذلك.

وأكد الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي للاتصالات أنه لا خلاف على الأضرار التي تسببها تلك المواقع وأنه تم تنفيذ حكم الإدارية العليا في حدود ما يستطيع الجهاز فعله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة