ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

حوادث

 

استغل جهل إحدى ضحاياه واستولى منها على 550 ألفاً
الحكم على مشعوذ بالسجن 6 سنوات وجلده ستمائة جلدة

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكماً على وافد عربي أدين بممارسة أعمال الشعوذة والدجل وأكل أموال الناس بالباطل.. حيث تضمّن الحكم سجنه 6 سنوات وجلده ستمائة جلدة.

وفي التفاصيل أنّ مواطنة تقدمت للجهات المختصة ببلاغ ضد وافد من جنسية عربية، تتهمه بمزاولة أعمال الشعوذة والدجل والصرف والعطف وأكل أموالها بالباطل، وأنه يحضر للمملكة لهذا الغرض، وقد تعاملت معه في بداية الأمر لعلاج تساقط الشعر إلاّ أنه استغل جهلها وبدأ في طلب المال منها بحجة إحضار أعشاب لعلاجها فأرسلت له عشرين ألف ريال، بعدها حضر لمدينة الرياض ومعه أقمشة مربوطة وأخبرها أنها تحوي أعشاباً ويجب أن تبقى مربوطة وطلب منها عدم فكها واستمرت في إرسال الأموال له إلى أن بلغت ما يقارب الخمسمائة وخمسين ألفاً.

فور ورود البلاغ سارعت الجهات المختصة بوضع خطة محكمة لكشف هوية المتهم وضبطه، وبفضل الله تكللت الجهود عن تحديد هوية المتهم والقبض عليهم بإحدى الشقق المفروشة وتبيّن إنه وافد من جنسية عربية في منتصف العقد الرابع من العمر، وبإخضاعه للتفتيش عثر بحوزته على خاتم به فص كبير وبداخله مربعات بها أرقام نقشت بطريقة الشعوذة وورقة تحوي كيفية عمل السحر وكتابة الطلاسم، وقد أسفر التحقيق معه لإدانته بما نسب إليه، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة