ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كيرلي رئيساً تنفيذياً لـ «زين» خلفاً للعمر

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

وافق أمس مجلس إدارة شركة «زين السعودية» على تعيين فريزر كيرلي رئيساً تنفيذياً للشركة خلفاً لخالد العمر الذي سيتقاعد بعد مسيرة عمل امتدت 26عاماً مع مجموعة «زين»، وبعد أن أتم بنجاح الأهداف الموضوعة للمرحلة الراهنة للشركة في المملكة.

وكان العمر قد شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية في أكتوبر 2011، وقاد الشركة خلال مرحلة تحول مهمة، وتضمنت إنجازاته تنفيذ استراتيجية محسنة للتحكم المالي وتعزيز البنية الهيكلية للشركة، وإطلاق عدد من المبادرات التجارية.

وشغل العمر منذ أن انضم إلى مجموعة زين في 1986 مناصب عدة، ترقى خلالها حتى أصبح عضواً رئيسياً ضمن فريق الإدارة التنفيذية للمجموعة؛ حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت ومدير الشؤون التكنولوجية لمجموعة زين، كما تولى مسؤولية تنفيذ وإطلاق مشروع «أثير» في العراق، وتطوير أضخم شبكة أساسية لموجات الميكروويف في العراق.

وسيسلم خالد العمر مسؤولياته الإدارية لفريزر كيرلي، وهو مدير تنفيذي ذو خبرة واسعة تمتد لأكثر من 29 عاماً في قطاع الاتصالات، قضى منها نحو 20 عاماً في أسواق الاتصالات الخلوية والمتنقلة. وقد لعب كيرلي دوراً محورياً في نجاح تطوير أكثر من 15 مشروعاً للاتصالات المتنقلة في أجزاء مختلفة حول العالم، كما شارك في استثمارات لمشاريع شبكات تتجاوز قيمتها الإجمالية 8 مليارات دولار.

يُشار إلى أن فريزر كيرلي شغل العديد من المناصب التنفيذية العليا ضمن قطاع الاتصالات الأوروبي، بما في ذلك مجموعة «ديتيكون» التابعة لدويتشه تيليكوم؛ حيث تولى مسؤولية عمليات الاتصالات المتنقلة كافة، كما نجح في إطلاق شركة استشارات أمريكية تابعة لدويتشه تيليكوم، ويتمتع بخبرة في طرح الحلول المبتكرة في أسواق الاتصالات المتنقلة التي تتميز بمعدلات مرتفعة لانتشار الخدمات، كما شغل أيضاً مناصب تنفيذية عليا في أنحاء منطقة الشرق الأوسط ودول رابطة الكومونولث المستقلة وغيرها من الأسواق الناشئة.

وفي هذا الصدد قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة زين السعودية: «يتمتع فريزر كيرلي بخبرة واسعة متخصصة، ونحن على ثقة بأنه سينجح في مواصلة وتعزيز الأداء المتميز للشركة على أسسها الراسخة، كما أننا على ثقة بأنه سيعزز من مسيرة الشركة بما يضمن مواصلة نموها وتألقها وزيادة توسعها الشبكي ورفع مستويات الابتكار في سوق المملكة العربية السعودية».

من جانبه قال خالد العمر: «يشرفني أنني كنتُ جزءاً من فريق العمل المتميز في زين السعودية خلال مرحلة التحول المهمة التي خاضتها الشركة لتجديد أنشطتها وأعمالها. ويسرني أن أضع قيادة هذه الشركة القوية الناجحة والمتنامية بين يدي خبير يتمتع بمؤهلات وكفاءة عالية مثل السيد فريزر، وأتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد».

وفي تعليق له قال فريزر كيرلي، الرئيس التنفيذي الجديد: «يسرني أن أنضم إلى شركة زين السعودية في هذه الفترة المهمة؛ فهي شركة ديناميكية قوية، تضم فريقاً متميزاً من الخبراء على درجة عالية من التخصص والتركيز. وهدفي من خلال هذا المنصب الجديد هو أن أواصل المسيرة والجهود الاستثنائية التي قدمها السيد خالد العمر، والعمل على تعزيز وتوثيق علاقات الشركة مع العملاء والجهات المعنية كافة في المملكة العربية السعودية».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة