ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للتمتع بمشاهدة الأفلام والألعاب بوضوح عالي
«سوني» تطلق «العارض الشخصي ثلاثي الأبعاد» بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الشركة الإلكترونية الحديثة إحدى شركات مجموعة الفيصلية والوكيل الحصري لمنتجات شركة سوني في المملكة، الرائدة في عالم الإلكترونيات، «العارض الشخصي ثلاثي الأبعاد» (HMZ-T1)، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لحفل أقيم في فندق ريتز كارلتون الرياض.

ويعد «HMZ-T1» أول جهاز عرض متوافق مع تقنية الأبعاد الثلاثية في العالم، وتم تصميم الجهاز الجديد بحيث يمكن ارتداؤه بالرأس، وهو مجهز بشاشتي (OLED) ونظام محاكاة صوتية محيطية (5.1) للتمتع بمشاهدة الأفلام والألعاب بوضوح عالي وبالأبعاد الثلاثية، وذلك في إطار حرص الشركة على مواكبة سوق الأجهزة ثلاثية الأبعاد الذي يشهد نمواً متسارعاً بالمملكة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل رئيس وكبير المديرين التنفيذيين بمجموعة الفيصلية، والأستاذ بدر السويلم العضو المنتدب للشركة الإلكترونية الحديثة والسيد مكاياما المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بالشركة.

وقامت سوني باستخدام نظام العرض (OLED) وتقنية أشباه الموصلات السيليكونية لتطوير شاشة عرض بقياس 0.7 بوصة (بمحيط 18.0 ملم) عالية الوضوح (1280 × 720). وتستخدم هذه الشاشات تكنولوجيا فصل الألوان لتقديم مجموعة واسعة من الألوان وبالتالي إنتاج صور أكثر إشراقاً ووضوحاً.

وتمتاز شاشات الجهاز الجديد باستجابة فائقة السرعة لا تتجاوز 0,01 مل/ثانية، ما يضمن صورة فيديو طبيعية واضحة وسلسة عند تصوير الحركات السريعة في الأحداث الرياضة أو الألعاب. كما تتميز الشاشتان المستقلتان بقدرتهما الكبيرة على التخلص من أية شوائب أو غشاوة في الصورة لمزيد من الوضوح أثناء المشاهدة.

وبهدف تعزيز وإثراء محفظة سوني الواسعة من المنتجات المجهزة بتقنية الأبعاد الثلاثية، تقدم الشركة مفهوماً جديداً هو أجهزة العرض الشخصية (HMZ-T1) التي ستوفر للمستهلكين تجربة فريدة من نوعها تماماً، للاستمتاع بمشاهدة لا مثيل لها بالأبعاد الثلاثية. وسواء لمشاهدة الأفلام أو ألعاب الفيديو سيضمن هذا الجهاز للمستخدم الحصول تجربة تضاهي تجربة المشاهدة في صالات السينما من حيث جودة الصورة والصوت، ولكن مع ميزة إضافية هي أن المشاهدة ستكون في المنزل».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة