ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. التركي يؤكد على أهمية رسالة الإعلام في نشر ثقافة العمل الخيري

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة

أكد معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، على أهمية الرسالة الإعلامية في نشر مبادئ الإسلام، وربط أجيال المجتمع المسلم بها، ودعا وسائل الإعلام إلى تنشيط رسالتها في نشر ثقافة العمل الخيري في المجتمع.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامها صباح يوم الاثنين 19-4-1433هـ كرسي البر للخدمات الإنسانية في جامعة أم القرى.

وطالب د. التركي الإعلاميين على الانطلاق في تأدية رسالتهم من مفاهيم إسلامية، بغية تحقيق التعاون الذي يقوم عليه العمل الخيري، مذكراً بقوله تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ).

وبيّن معاليه أنّ رابطة العالم الإسلامي عقدت العديد من مؤتمرات الإعلام بهدف تأصيل المنهاج الإعلامي الذي تحتاج إليه الأمة لنشر الفضيلة وقيم التعاون، وتشجيع أعمال البر في المجتمع المسلم، وتنشيط العمل الخيري ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع.

وأكد معاليه أنّ أنموذج العمل الخيري في المملكة العربية السعودية يقوم على منهاج مدروس، ولابد للإعلام من التعاون مع المؤسسات الخيرية وتحقيق رسالته في نشر ثقافة العمل الخيري.

الجدير بالذكر أنّ رابطة العالم الإسلامي عقدت العديد من المؤتمرات الإعلامية التي تهدف إلى تحقيق نهضة إعلامية متكاملة في المجتمعات الإسلامية، وكان آخرها المؤتمر الذي عقدته في جاكرتا في شهر محرم الماضي بعنوان: (المؤتمر العالمي الثاني للإعلام الإسلامي).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة