ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(10%) بدل ندرة للطبيب السعودي المقيم

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

اعتمد معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية د. عبدالله الربيعة صرف بدل ندرة قدره (10%) للطبيب المقيم السعودي الذي يعمل في المدن الصغيرة ويأتي ذلك بناء على موافقة معالي وزير الخدمة المدنية على محضر اللجنة المشكلة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وقد تم تعريف المدن الصغيرة بالمدن التي يقل عدد سكانها عن (500.000) ألف نسمة وكذلك المدن التي يكون سعة المستشفى الرئيس فيها أقل من (500) سرير.

من ناحيته أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة أ. سعد الحجيلي تعميماً لكافة مديريات الشؤون الصحية وإدارات المدن الطبية للبدء في تنفيذ القرار والتمشي بموجبه.

وكانت الوزارة قد أتمت تطبيق ضوابط صرف جميع البدلات الواردة في قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (178) وتاريخ 1-6-1430هـ وهي بدلات الندرة والتدريب والإشراف على كافة المشمولين بسلم رواتب الوظائف الصحية وقد تم تطبيق هذه الضوابط على الممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية القائمين على رأس العمل حيث يمنح بدل الندرة للتخصصات النادرة للسعوديين شاغلي وظائف الفئات المشمولة بالبدل وظيفياً أو مهنياً. ولا يزيد على 30% من راتب الدرجة الأولى من المستوى الذي يشغله الموظف، على أن يطبق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2-1616 وتاريخ 21-6-1432هـ بإضافة بدل التفرغ إلى الراتب الأساسي عند احتساب بدل الندرة للأطباء والصيادلة والفئات المشمولة بالبدل هي (فئة الأطباء والصيادلة والأخصائيين) وذلك وفق آلية لإعتماد صرف البدل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة