ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

قديماً قالوا (ما يرد الماء عاقل) كناية عمن يرفض (شربة ماء) تُعرض عليه، لأهمية تناول وشرب الماء وإن لم تشعر بالعطش ..!.

وهذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة نقلتها (صحف عربية ومحلية) مؤخراً توصل فيها العلماء إلى (خطأ شائع) وهو أن الإنسان لا يلجأ لشرب الماء إلا في حالة الشعور (بالعطش) وحيث إن علامة ظهور العطش لا تعني الحاجة لتناول الماء فقط!! بل هي في الحقيقة تعني بدء دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف مما يلزم تناول المياه بدون انتظار الشعور بالعطش لهدف التخلص من (الأنسجة الدهنية) الزائدة في الجسم وتحسين الوظائف الإدراكية للذهن، وكلام العلماء هذا يؤكد نظرية (الأولين) وحكمتهم..!.

النقطة الثانية والمهمة هي نصائح أقدمها لك (عزيزي الزوج) توصلت إليها الدراسة ولم يروه لنا (الأولون)، هي التحذير من جعل (المرأة ) تشعر بالعطش والجفاف ولو بمعدلات طفيفة.. لأن النتيجة غير مأمونة العواقب!!

فبحسب الدراسة يتسبب شعور المرأة بالعطش في جعلها عرضة لتقلبات (مزاجية ونفسية) وتزايد حالة الإرهاق والعصبية، وارتفاع نسبة (الغباء لديها) كما وصفتها الدراسة بالتحديد نتيجة ضعف نشاط (خلايا الدماغ) طبعاً هذا كلام (علمي) وليس من عندي..!

بمعنى لا تلتفت مطلقاً إلى مطالب وصراخ واحتجاجات (زوجتك) ولا تعاتبها على تصرفاتها التي ترى أنها في (منتهى الغباء) حتى تتأكد من أنها قد ارتوت من (سطل ماء) يعيد إليها توازنها وعقلها.. إن للعلماء (حكمة) سيدركها البعض وبالتأكيد ستفوت على الكثيرين، فللتو فهمت معنى (خلها تشرب من البحر) الذي يبدو أن مطلق هذه العبارة (رجل حكيم ومدرك) يعي فوائد الماء وأثره على الأنثى..!!

البعض قد يكون أكثر (رومانسية) من ذلك ويدعو زوجته إلى (حفلة ماء) قبل الدخول في أي حوارات أو مناقشات عائلية، هنا يجب أن يراعي مصممو (غرف النوم الجديدة) أخذ الاحتياطات اللازمة بوضع (صنبور ماء) بجوار وسادة النوم (لحقن الزوجة بالماء اللازم) وغرغرتها كل ما استدعى الأمر..!.

وبهذا نكتشف تفسيراً لقيام بعض فنادق الـ(5 نجوم) العالمية بوضع (بانيو) بجوار (السرير) كنا نعتقد فيما مضى أنه من إكسسوارات تجميل الغرفة أو أنه دعوة لاسترخاء الزوج ولكن يبدو أنه في الحقيقة وضع لغرض (تغطيس الزوجة) وغمرها بالماء قبل الخروج لتستعيد عقلها وتسترد عافيتها!!

إنها حكم ودراسات علمية بدأت تتضح فوائدها يوماً بعد آخر لحياة زوجية سعيدة...!

ولعل في تجربتي الشخصية بوضع (جركل من الماء المقري فيه) في السيارة دوماً، وغسل شعري به جيداً قبل الخروج (بصحبة زوجتي) فائدة قد تغيب عن البعض..!

خصوصاً في كل مرة التفت فيها (يميناً أو شمالاً) وأنا أردد مع (ملحم بركات): لا تهزي كبوش التوتة.. ما بحبك لو بتموتي.. أنا يا حلوه مجوز.. زلمة عاقل بيتوتي!!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
زلمه عاقل بيتوتي..!!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة