ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 13/03/2012/2012 Issue 14411

 14411 الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الصحة تغرم 90 صيدلية بأكثر من مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

أصدرت وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض غرامات على 90 صيدلية مخالفة بغرامات بلغت مليوناً ومائة وستين ألف ريال لمخالفات تتراوح ما بين تشغيل كوادر غير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية أو سوء تخزين وعرض المستلزمات الطبية، أو بيع منتجات مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

جاء ذلك خلال لجنة المخالفات الطبية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض لعام 1432هـ. وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم أن جميع المخالفات تم رصدها من خلال الجولات التفقدية المفاجئة والزيارات الميدانية التي تنفذها لجنة الرخص الطبية، والفرق الميدانية بصحة الرياض، أو من خلال فحص الشكاوى التي يتقدم بها المواطنون والمقيمون، للتأكد من جديتها، وتقررت العقوبات بناء على ما هو مقرر في نظام مخالفات المنشآت الصحية ولوائحه التنفيذية بناء على نوع المخالفة ومعدلات تكرارها ودرجة المخاطر المرتبطة بها.

وأعرب د. العبدالكريم عن أمله في انخفاض هذه المخالفات خلال العام الجاري من خلال التزام المنشآت الصحية الخاصة بالأنظمة، ولا سيما فيما يتعلق بتشغيل الكوادر الصحية، وفحص العمالة الوافدة، وتكامل تجهيزاتها الفنية أو إجراءات مكافحة العدوى، مؤكداً على استمرار الجولات التفقدية لجميع المنشآت الصحية في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم بحق المنشآت التي يثبت مخالفتها للأنظمة.

ودعا د. العبدالكريم المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفات أو تدن في مستوى خدمات الرعاية الصحية بالمنشآت الحكومية والخاصة على حد سواء، لافتاً إلى أن ذلك يمثل دعماً لجهود وزارة الصحة في التصدي لهذه المخالفات والعمل على إزالتها حفاظاً على حقوق المرضى وصحتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة