ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مشيدًا بتميز الفعاليات المصاحبة لمعرض الكتاب
وزير العمل يدعو لتفعيل العلاقات الثقافية المحلية للانفتاح الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار الزيارات المتتابعة لأصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء لمعرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام، أبدى وزير العمل المهندس عادل فقيه سعادته بحضور معرض هذا العام كما حضره العام الماضي، ورأى بأن وزارة الثقافة والإعلام في كل عام تقدم الجديد، حيث تميز هذا العام بحجم المعروضات وتنوعها وعدد الدور العارضة.

ووصف فقيه في تصريح صحفي على هامش زيارته لمعرض الرياض الدولي للكتاب أمس، المعرض بالمحفل الثقافي «الرائع»، مؤكداً أن الفعاليات المصاحبة للمعرض متميزة، أملاً أن يتواصل الجهد والعطاء لكي يتم تفعيل المفاهيم الثقافية في المجتمع بشكل أفضل.

واعترف فقيه بأنه ليس قارئاً متميزا للكتب، وقال «أنا أحد القراء ولكنني لا أدعي أنني قارئ متميز، لكن كما يقول المتنبي خير صديق في الزمان كتابُ، الكتاب صديق يستأذنك قبل أن يدخل عليك وتستمتع بصحبته للفترة التي تريدها وأمل أن تنمو هواية القراءة لدى أبنائنا وبناتنا وتصبح جزءا من الثقافة السائدة».

وأكد فقيه أن عدد الزوار للمعرض والقوة الشرائية عاملاً مطمئناً على نمو القراءة لدى الناشئة، ومؤشرا على تنامي الاهتمام الثقافي لدى الأجيال الناشئة، متمنياً أن تنصب تلك التوجهات على خدمة الوطن، وأن تفعل العلاقات الثقافية المحلية للانفتاح الدولي بالشكل الذي يرضي الله و يرضي الجميع.

وحول ما إذا كانت هناك قرارات قد تصدر عن المجلس التوجيهي للقضاء على بطالة المرأة، أوضح فقيه أن المجلس توجيهي تشاوري مع مجموعة من المهتمين في القطاعات المختلفة سواءً عامة أو خاصة للتشاور، وأن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بهذا الخصوص واضحة، والوزارة تحرص على تفعيلها بشكل تدريجي وينسجم مع فرص العمل المتاحة للمرأة من جهة والحفاظ على خصوصية مجتمعنا وضوابط الشريعة الإسلامية من جهة أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة