ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قيادي بالقاعدة في ليبيا للتزود بالسلاح..
المحتجون في طرابلس ينددون بميليشيات الثوار

رجوع

 

القاهرة -طرابلس - امنباماكو - وكالات

أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بليبيا أن جماعته لا تطمع بالتفرد أو الاستئثار بالسلطة وإنما تطمح للفوز بها مع غيرها من أبناء ليبيا الشرفاء، نافيا تبعية جماعته أو حصولها على أي دعم من قطر أو الولايات المتحدة. ونفى المراقب العام بشير الكبتي أن تكون جماعته قد خالفت قراراتها السابقة بعدم تأسيس حزب سياسي خاص بها, وقال إن «حزب العدالة والبناء الذي أعلن تأسيسه مؤخراً هو حزب سياسي وطني ذو مرجعية إسلامية، ولا يعتبر كما يتردد الذراع السياسي لإخوان ليبيا لأن من دخله من الجماعة دخلوه كأفراد يمثلون أنفسهم لا الجماعة».

من جانب آخر، تظاهر عشرات الأشخاص الاثنين في العاصمة الليبية ضد كتائب الثوار يتمركزون في كلية عسكرية في طرابلس. وقالت أم أحمد من المدرسة الحربية للنساء التي تحولت إلى ثكنة تضم 47 كتيبة من الثوار «نريد أن تغادر جميع الميليشيات طرابلس وأن تعود هذه المباني إلى السلطات».

وأشاد بعض المتظاهرين بالميليشيات التي حاربت نظام معمر القذافي العام الماضي ولكنهم اعتبروا أن الوقت قد حان كي يمتثلوا لأمر الحكومة الجديدة. إلى ذلك أكد مصدر أمني مالي أن الجزائري مختار بلمختار «أحد قادة القاعدة في المغرب الإسلامي، موجود في ليبيا منذ بضعة أسابيع للتزود بالأسلحة». وقال المصدر المالي: «بلمختار موجود في ليبيا، ما يؤكد أن القاعدة في المغرب الإسلامي تريد توسيع شبكتها».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة