ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 6 إرهابيين بينهم قيادي.. وانفجار يصرع ثلاثة من الشرطة
القاعدة مستعدة للحوار مع الحكومة اليمنية

رجوع

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري

أبدى تنظيم القاعدة في اليمن استعداده للإفراج عن الضباط والجنود الـ 73، الذين تم أسرهم من قبل مقاتليه خلال العمليات التي نفذها مؤخراً في محافظة أبين، وقتل خلالها العشرات من الجنود وسقط المئات من الجرحى.

وطالب تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» في بيان له الإفراج عن جميع معتقليه في سجون الأمن السياسي والأمن القومي، مقابل الإفراج عن الضباط والجنود الأسرى لديه، محملاً السفير الأمريكي بصنعاء والرئيس عبد ربه منصور هادي المسؤولية الكاملة عن مصيرهم.

وأشار البيان إلى أن هذا التصعيد يأتي «في الوقت الذي تفتح فيه حكومة صنعاء أبوابها للحوار مع جميع الأطراف، بما في ذلك الحوثيون، وحث تنظيم القاعدة أهالي وأقارب الضباط والجنود الأسرى لديه على الضغط على حكومة صنعاء لتلبية مطلبه.

وعلى الصعيد الميداني, أعلن مصدر في أجهزة الأمن اليمنية مقتل خمسة ناشطين من القاعدة في غارة جوية في محافظة البيضاء جنوب صنعاء، حيث قتل قائد محلي من التنظيم المتطرف وثلاثة من عناصر الشرطة في وقت سابق أمس الثلاثاء. وقال المصدر مشترطا عدم ذكر اسمه إن «طائرة شنت غارة استهدفت سيارة ما أسفر عن مقتل ركابها الخمسة من تنظيم القاعدة» في السوادية شمال غرب البيضاء. من جهته، أكد زعيم إحدى القبائل وقوع الغارة بعد فترة وجيزة من هجوم انتحاري أودى بثلاثة من الشرطة تلاه اشتباك أسفر عن مقتل قائد محلي للقاعدة مع أحد أنصاره.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة