ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتقديم خيارات متنوعة بضوابط شرعية
البنك الأهلي يطرح أربعة برامج جديدة لمنتج التمويل العقاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرح البنك الأهلي مؤخراً أربعة برامج جديدة ضمن منتج التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية المبنية على صيغة الإجارة مع الوعد بالتمليك ،وتشمل برنامج الإجارة مع الوعد بالتمليك، و»تمويل البناء»، و»تمويل العملاء المميزين»، و»تمويل عملاء القطاع الخاص».



أكد ذلك سعود باجبير نائب أول الرئيس ورئيس إدارة التمويل عبر شبكة الفروع الذي أشار إلى أن تلك البرامج تأتي في إطار خطة برنامج «الأهلي» للتمويل العقاري التوسعية لتقديم خيارات متنوعة لعملاء البرنامج الذين يرغبون بتملك عقار، مضيفاً أن برنامج البنك الأهلي للتمويل العقاري يأتي انطلاقاً من حرص الإدارة العليا على تقديم أفضل الخدمات بما يتناسب مع المرحلة القادمة.



واستطرد قائلاً :إن الهدف من هذا البرنامج المصرفي المتكامل هو توفير آلية تمويل واسعة نظراً لكونه متاحاً لجميع عملاء البنك، هذا بالإضافة إلى شموليته لمجموعة من الميزات الجديدة التي يقدمها برنامج «الأهلي» للتمويل العقاري.



وقد تم التوسع في التغطية الجغرافية لتشمل مختلف أنحاء المملكة، حيث تتوفر المنتجات في كل من مدينة جدة، والرياض، والظهران، والدمام، والخبر، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وأبها، وخميس مشيط، والأحساء، والقصيم، والطائف، وحائل. كما يوفر البرنامج تأمين تكافلي في حالة الوفاة أو العجز التام الدائم وفي حالة الضرر أو الانهيار (لا قدر الله).



ويقوم برنامج الإجارة مع الوعد بالتمليك بتأجير عقار محدد للعميل لمدة محددة في العقد مقابل أجرة شهرية يدفعها المستأجر على أقساط خلال فترة التمويل، كما يقوم البنك بإعطاء العميل وعدا بتمليكه للعقار عند سداده كامل الأقساط في نهاية العقد.



وحول برنامج البناء أوضح باجبير أن البرنامج يستهدف تمويل البناء للعملاء الراغبين بتمويل نقدي لترميم منازلهم أو تشييد بناء على أراضيهم بضمان العقار المملوك من قِبلهم، حيث يقدم لهم البنك تسهيلات مالية من خلال عقد يبرم بين البنك والعميل.



وعن برنامج العملاء المميزين قال أن برنامج تمويل العملاء المميزين يقوم على صيغة الإجارة مع الوعد بالتمليك ويستهدف عملاء البنك الأهلي شريحة الوسام والخدمات الخاصة وأصحاب المؤسسات الصغيرة.



وفيما يتعلق ببرنامج عملاء القطاع الخاص أبان أنه يقوم بتمويل عملاء القطاع الخاص على صيغة الإجارة مع الوعد بالتمليك ويستهدف موظفي الرواتب في القطاع الخاص، لمدة سداد تصل إلى 30 سنة.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة