ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ماريات» و»تمور الوطنية» توقّعان عقداً لتطوير مصنع التمور بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقَّعت شركة ماريات للتجارة والصناعة مع «تمور الوطنية» عقداً لتطوير مصنع تمور الوطنية بالقصيم، وأكَّد الأستاذ عصام الحديثي المشرف العام على المصنع أن عملية التطوير تأتي مواكبة لما وصل إليه العلم الحديث من تكنولوجيا تصنيعية، وتقنيات عالمية تسهم في تطوير المنتج النهائي، ليصبح منافساً قوياً في أسواق التصدير العالمية.



وأوضح المشرف العام على تمور الوطنية بالقصيم أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ بعد عمليات التطوير 6 آلاف طن سنوياً، ويعمل الخط الجديد أتوماتيكياً بالكامل، حيث يقوم بأكثر من 15 مرحلة بدءاً من عمليات التنظيف والفرز والغسيل والتجفيف، ومروراً بعمليات التسخين والتعبئة في عبوات متنوَّعة بأوزان (50) جراماً (500) جرام و (1) كيلو و (2) كيلو مفرغ من الهواء، ويتم ذلك بشكل آلي حتى تتم عمليات التعبئة النهائية في كراتين مناسبة حسب نوعيات الطلب بالمصنع.



وأضاف الحديثي: إننا نثق في إمكانيات وخبرات شركة ماريات للتجارة والصناعة لتطوير المصنع، حيث وقع الاختيار عليها بعد منافسة كبيرة بين عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.



من جانبه عبّر المدير التنفيذي لشركة ماريات المهندس مانع الفايد عن تقديره لتمور الوطنية على ثقتهم الغالية في شركة ماريات وإمكاناتها، واختيارهم لماريات بعد منافسة قوية مع عدد من الشركات الكبيرة في هذا المجال.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة