ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المستثمر للأوراق المالية تصفي صندوقها الصناعي «المتكاملة» بعوائد 40.2% خلال 14 شهراً

رجوع

 

أعلنت شركة المستثمر للأوراق المالية عن نجاحها في تصفية مشروع صندوق المستثمر - المنطقة الصناعية المتكاملة وبيع المشروع بالكامل بعوائد 40.2% وذلك خلال مدة 14 شهراً.

ويعتبر أول صندوق عقاري صناعي في المنطقة الشرقية لتطوير منطقة صناعية مكتملة الخدمات على طريق الدمام - بقيق السريع وبمساحة إجمالية تبلغ أكثر من 700 ألف متر مربع.

وتقدم رئيس مجلس إدارة المستثمر للأوراق المالية عبدالله بن محمد الفوزان بالشكر والتقدير لمجموعة محمد العجيمي المطور الرئيس للمشروع ولشركة سيادة المحدودة لإدارة المشاريع ولكافة الأطراف ذات العلاقة بالصندوق على عملهم المهني الفائق الدقة في التخطيط والتنفيذ خلال مختلف مراحل المشروع يضاف لذلك التواصل الدوري مع المشتركين من خلال تقارير ربع سنوية توضح التطورات المستمرة في المشروع وتغير سعر الوحدة الاستثمارية.

وبيّن عبد الله الفوزان أن هذا النجاح المشترك يعكس نتائج وحصاد عمل مهني وميداني استند على دراسة دقيقة لحجم الطلب المتنامي في المنطقة الشرقية على قطع الأراضي الصناعية ذات الخدمات المتكاملة وندرة المعروض منها، وأن الشركة تفخر بتقديم خدماتها المالية من خلال مجموعة من الكفاءات ذوي الخبرات المتميزة في مجال الصناعة المالية تم استقطابهم ليجسدوا رؤية الشركة في عملهم من خلال تقديم أفضل الحلول المالية والاستثمارية للمواطنين والشركات على حد سواء.

وأوضح الفوزان أن شركة المستثمر للأوراق المالية تبنت أفضل الأساليب المهنية لتحقيق مستويات أداء عالية لتصبح الأساس في كل قراراتها المتعلقة بالعملاء, لتقدم منظومة متكاملة من المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقال محمد العجيمي رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد العجيمي للتطوير والاستثمار العقاري بأن مجموعته تعتبر أول مجموعة عقارية تمول تطوير أرض صناعية من خلال صندوق عقاري - صناعي في المنطقة الشرقية, مؤكدا أهمية مثل هذه الممارسات التمويلية وبأن المنطقة الشرقية تشهد طلباً متزايداً على الأراضي الصناعية مكتملة الخدمات بسبب زيادة استثمارات القطاع الخاص في الصناعة والتوسعات الكبيرة التي شهدتها الصناعة بشكل عام في المملكة حيث أدى هذا الطلب المتزايد والمصحوب بقلة في المعروض إلى ارتفاع أسعار الأراضي الصناعية وخاصة أن المنطقة الشرقية تعتبر محوراً رئيسياً في الصناعة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والخليج بشكل عام.

وقال العجيمي إن المجموعة تفخر بأنها من ضمن قلة الذين تبنوا خدمة القطاع العقاري من خلال تنفيذ جميع أعمال البنية التحتية تحت سقف واحد ومن خلال مجموعة محمد العجيمي للمقاولات التي تسخر كافة الطاقات المادية والبشرية المميزة في هذا المجال مما ساعدها في التعاطي والتوافق مع كافة متطلبات الجهات الرقابية بطريقة احترافية أدت إلى تعظيم العوائد لكافة المكتتبين في الصندوق، مؤكداً أن المجموعة بصدد إطلاق عدد من الصناديق العقارية من خلال شركة المستثمر للأوراق المالية خلال الفترة القادمة إن شاء الله.

وتحدث بندر الأحمدي, الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية عن أهمية تركيز المطورين على تمويل مشاريعهم من خلال صناديق عقارية لاسيما أن المنطقة تشهد تطوراً عقارياً كبيراً وأن المشروع يسهم في تنويع الاستثمار ويلبي حاجة المنطقة من الأراضي الصناعية مشيدا بأهمية تعميق وتطوير سوق الصناديق العقارية من خلال طرح مشاريع تنموية تسهم في تطور السوق العقارية.

وقال عاصم البوعليان الرئيس التنفيذي لشركة سيادة المحدودة والتي أسند إليها دور مدير المشروع في صندوق المستثمر الصناعي -المتكاملة - إن شركة سيادة ومن خلال فريق العمل المهني بالشركة قامت بإدراة المشروع ومتابعة خطة العمل وسير الإنجاز وإصدار التقارير الشهرية والدورية والتنسيق ما بين المطور ومدير الصندوق، وإنه لمس مهنية عالية جداً من المطور ومدير الصندوق خلال فترة تنفيذ المشروع، مؤكداً أن الشفافية والتقارير الدورية التي تصل المساهمين في الصندوق جعلتهم يشعرون بأن استثماراتهم في أيدي أمينة.

وفي نفس السياق، توقع البوعليان أن تشهد الصناديق العقارية طفرة مقبلة من قبل المطورين والمستثمرين وذلك لوضوح فكرة الاستثمار والشفافية وتوافر نظم الرقابة الإدارية والمالية في أنظمة ولوائح الصناديق العقارية إضافة إلى سهولة الاستثمار والتخارج والاستقلالية.

وشكر البوعليان في نهاية حديثه ثقة شركة المستثمر للأوراق المالية ومجموعة العجيمي لإسنادهما دور محوري لشركة سيادة في هذا الصندوق الصناعي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة