ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تدشين أعمال مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات.. العام الجاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

عقد مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يوم الاثنين الماضي اجتماعاً في العاصمة النمساوية فيينا، لمناقشة عدد من المواضيع المهمة لعمل المركز.

وتناول الاجتماع العمل المستقبلي للمركز وتحديد الملامح الرئيسة لآلية عمل المركز خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وذلك بعد وضع الترتيبات النهائية لمراسم افتتاح المركز والتحضيرات الإعلامية لهذه المناسبة العالمية المهمة.

وأوضح معالي الأمين العام المكلّف لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، أن المجتمعين حددوا المواضيع الرئيسة والآفاق والخطط المستقبلية التي سيعمل عليها المركز خلال الفترة المقبلة.

وأكد على أن الترتيبات النهائية لافتتاح المركز في شهر ذي الحجة 1433هـ الموافق نوفمبر 2012م، قد تم مناقشتها ليكون الانطلاق يليق بمكانة المركز، ومكانة المركز الذي يشرف بحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، وكذلك اهتمام الدول الثلاث المؤسسة المملكة العربية السعودية وجمهورية النمسا ومملكة إسبانيا، على الصعيد العالمي.

وقال إن المجتمعين تناولوا بالمناقشة خارطة الطريق لعمل المركز المستقبلية وآلية تعزيز ثقافة الحوار وتشجيع الاحترام والتفاهم والتعاون المشترك ودعم العدل والسلام بين الشعوب والعمل على إيجاد طريقة أفضل للتعايش السلمي بين أفراد المجتمع في جميع أنحاء العالم، ومعالجة التحديات التي تواجه المجتمعات عن طريق الحوار والتفاهم المشترك.

وبيّن أنه تم خلال الاجتماع تقديم الرؤى والأفكار حول مستقبل المركز وحول أدواره المستقبلية في إرساء روح الحوار والتفاهم بين أتباع الأديان والثقافات في العالم، كما تم الاتفاق على إقامة ورش عمل وندوات تحضيرية قبل الافتتاح الرسمي.

وأضاف أن الاجتماع ركّز على أوجه التعاون بين الدول المشاركة في مجلس إدارة المركز وفق الأهداف المحددة في اتفاقية المشروع والتي تؤكد على تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتشجيع الاحترام والتفاهم والتعاون المشترك ودعم العدل والسلام والتصدي للتطرف والكراهية ونشر ثقافة الحوار.

كما يهدف المركز إلى السعي للتعايش بين الأفراد والمجتمع، وتعزيز روح الاحترام والمحافظة على قدسية المواقع والرموز الدينية، ومعالجة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع وتعزيز دور الأسرة والمحافظة على البيئة.

وأكد فيصل بن معمر على أن المركز سيكون منتدى لممثلي أتباع الأديان والمؤسسات الثقافية والخبراء من أجل تعزيز التواصل وتبادل المعلومات، والتعاون مع الجهات المعنية بالحوار بين أتباع الأديان والثقافات والجهات الأخرى والمبادرات التي لها أهداف مشابهة، وكذلك مع الدول والمنظمات الدولية، وعقد المؤتمرات وإقامة ورش العمل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة