ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مفتي عام المملكة يستقبل مدير جامعة أم القرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

استقبل سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في مكتبه بالرياض أمس الأول معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس. وأثنى سماحته على جهود جامعة أم القرى في تعليم العلوم الشرعية واللغة العربية وما تنفذه من نشاطات دعوية مختلفة ونشر الثقافة الإسلامية، مؤكداً أهمية دور الجامعة من خلال معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها في تعليم اللغة العربية لأبناء الأمة الإسلامية الذين يحظون بالمنح الدراسية من شتى أنحاء العالم.

وأشار سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى أن جامعة أم القرى من الجامعات العريقة في المملكة ولها دورها البارز في خدمة مسيرة التعليم العالي بعامة وخدمة العلوم الشرعية والعربية بخاصة في مكة المكرمة ولها جهود واضحة ومشكورة في جميع المجالات العلمية الأكاديمية والبحث العلمي.

وشكر سماحته معالي مدير الجامعة على ما تقوم به الجامعة من خدمة لمكة المكرمة والوافدين إليها وضيوف بيت الله الحرام وما تقدمه من خدمات جليلة وكبيرة للزوار والمعتمرين والحجاج من خلال الدراسات والأبحاث العلمية المختلفة التي تنطلق من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، داعياً جميع القائمين على الجامعة لبذل المزيد من العطاء لخدمة العلوم الشرعية والعربية, متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وقدم معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس نبذة تعريفية عن الجامعة ومكانتها ومساراتها العلمية والتعليمية والأكاديمية والبحثية والمجتمعية وما شهدته كلياتها من تطورات مختلفة وبخاصة الكليات الشرعية، مبيناً الدور الذي قام به معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تنظيم الملتقى الأول لرؤساء أقسام اللغة العربية في الجامعات الإفريقية الذي اختتم أعماله يوم الأحد الماضي ومسار الملتقى في السنوات القادمة. وتحدث معاليه عن المجالات التعليمية التي تمنحها الجامعة من خلال وزارة التعليم العالي لأبناء الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم في العلوم الشرعية واللغة العربية إلى جانب دور الجامعة في تعزيز النشاط الدعوي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة