ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تفقد وحدات (الشمالية الغربية) ونقل لمنسوبيها تحيات المليك وولي العهد
سمو وزير الدفاع: نحن في هذا البلد يد واحدة وقلب واحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تبوك - عبدالرحمن العطوي - نواف العتيبي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع صباح أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية لوحدات المنطقة الشمالية الغربية التقى خلالها بمنسوبي الوحدات بميدان العرض العسكري التابع لمجموعة لواء الملك فهد الثامن حيث كان في استقبال سموه عند وصوله للميدان معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات البرية وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة ومديرو الدوائر الحكومية والمسؤولون، وعزف السلام الملكي بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري العميد الركن عبد الله بن سعيد القحطاني سموه ببدء العرض، حيث استقل سموه العربة المكشوفة ثم استعرض سمو وزير الدفاع الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة.

بعد ذلك أخذ سموه الكريم مكانه بالمنصة الرئيسة، حيث بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي رحب فيها بسموه وصحبه الكرام وقال: مشاعرنا لا توصف كلما تذكرنا صفاتكم الحميدة وسماتكم القيادية، فأنتم مدرسة الوفاء ومواقفكم مع الوفاء لا تنسى ولعل آخرها وفاءكم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- الذي نعزي أنفسنا وإياكم برحيله وها أنتم تواصلون العطاء والتطوير سيرًا على النهج الذي أسسه وبناه سلطان الخير.

ثم ألقي بعد ذلك الشاعر النقيب مشعل بن محماس الحارثي قصيدة نبطية، بعد ذلك شاهد سموه والضيوف عرضًا جويًا لفريق الصقور السعودية الذين قدموا بعض التشكيلات المتنوعة ورسموا إبداعاتهم الاستعراضية بالجو، فيما قامت وحدات القوات الخاصة المظلية بعرض للقفز المظلي الحر أمام سموه، كما قدمت وحدة طيران القوات البرية عرضًا للطائرات الاستطلاعية والمقاتلة.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الكلمة التالية:

«بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبيه الكريم، أيها الإخوة والأبناء يشرفني أن أكون بينكم هذا اليوم لاستعرض قواتنا المسلحة جوية وبرية، كما أن سبق أن استعرضت قواتنا البحرية، وأقول لكم: نحن والحمد لله في هذا البلد يد واحدة وقلب واحد وأنقل لكم تحيات قائدنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسيدي ولي العهد الأمير نايف.

أيها الإخوة والأبناء إننا والحمد لله في بلد آمن يتمتع بالأمن والاستقرار في ظل عمل هذه البلاد بكتاب الله وسنّة رسوله، التي قامت هذه الوحدة عليها والحمد لله ولقد كان آباؤكم وأجدادكم هم جند عبد العزيز الذي وحد هذه البلاد، كما قلت لكم على العقيدة الإسلامية وأنتم الآن على نفس النهج مع أبنائه وفي هذا المقام أقول والحمد لله أبناء عبد العزيز قاموا كما قام والدهم هم على إثره في خدمة هذا الشعب وهذه البلاد.

أيها الإخوة والأبناء في هذا الموقف أتذكر فقيدنا الغالي أخي ووالدي الأمير سلطان -رحمه الله- أرجو له إن شاء الله المغفرة والرحمة ونرى الآن جهوده أمامنا فيكم يا أبناءه.

في هذه البلاد والحمد لله بلاد الأمن والاستقرار بلاد الحرمين يشرفنا أن نكون على النهج الإسلامي، كما كان آباؤنا وكما وحد هذه البلاد والدنا عبد العزيز ورجاله، ونحن ولله الحمد على هذا النهج ونرجو الله عزّ وجلّ أن يوفقنا فيما يحبه ويرضى ويجعلنا هداه مهتدين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك قدم قائد المنطقة الشمالية الغربية هدية تذكارية لسموه الكريم، حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبد العزيز الشثري.

من جهة ثانية، قام سمو وزير الدفاع صباح أمس بزيارة لمجموعة الدفاع الجوية الثالثة بالمنطقة الشمالية الغربية افتتح خلالها مبني المجموعة الجديد وأزاح الستار عن اللوح التذكاري للمبني، بعد ذلك التقى سموه بمنسوبي المجموعة بالقاعة الثقافية، حيث بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم رتلها العقيد أحمد بن إبراهيم الخريجي.

بعد ذلك ألقى قائد مجموعة الدفاع الجوي الثالثة اللواء خلف بن جابر الجعيد كلمة رحب فيها بسمو وزير الدفاع وشكر من خلالها سموه على وجوده بين أبنائه يتلمس احتياجاتهم ويشد على أيديهم، كما هنأ سموه على الثقة الغالية من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة وتولي سموه وزارة الدفاع.

ونوّه كذلك بما وصلت إليه القوات الجوية كمثيلاتها من أفرع القوات المسلحة من التطوير والتجهيزات العسكرية الكبيرة.

بعد ذلك ألقى الشاعر الرقيب أول محمد بن عودة البلوى قصيدة ترحيبية بسموه الكريم. ثم قدم قائد مجموعة الدفاع الجوي الثالثة هدية تذكارية لسمو وزير الدفاع.

وفي نهاية الحفل سجل سموه كلمة في سجل الزيارات قال فيها: لقد أسعدني ما رأيته في زيارتي لمجموعة الدفاع الجوي الثالثة هذا اليوم وقد اطلعت على ما يجعلني مطمئنًا للكفاءة القتالية في قوات الدفاع الجوي الثالثة عن جزء مهم من وطننا الغالي وأشكر جميع ضباط وأفراد المجموعة وأرغب منهم بذل الجهد والاستعداد الدائم للدفاع عن وطنهم.

ثم غادر سموه بعد ذلك مودعًا بكل الحفاوة والتقدير.

إلى ذلك قام سمو وزير الدفاع بزيارة لقاعدة الملك فيصل الجوية التقى خلالها بمنسوبي القاعدة والقطاع الشمالي، حيث بدء الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم كلمة لقائد قاعدة الملك فيصل الجوية والقطاع الشمالي العميد الطيار ركن فيصل بن أحمد الخماش رحب فيها بسمو وزير الدفاع ومرافقيه.

وأشار إلى ما وصلت إليه القوات الجوية من التطوير والاهتمام من لدن القيادة الرشيدة ونوّه كذلك بالجهود التي بذلها المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز للقوات المسلحة، مؤكدًا الثقة بأن سموه الكريم سوف يواصل المسير ويدفع بالقوات المسلحة لأعلى الدرجات بين مثيلتها. تلا ذلك قصيدة شعرية، ثم قدم العميد الطيار الخماش هدية تذكارية لسمو وزير الدفاع.

ثم شرف -حفظه الله- وصحبه الكرام حفل الغداء الذي أقامته قيادة قاعدة الملك فيصل الجوية والقطاع الشمالي تكريمًا لسموه ومرافقيه.

وقد رافق سموه خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبد العزيز الشثري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة