ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السديري يشدد على ضرورة تفعيل الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

ترأس مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري اجتماع مجلس الشؤون التعليمية للبنين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض منتصف الأسبوع الماضي لمناقشتهم بشأن الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب خلال العام الدراسي.

وأكد الدكتور السديري خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب خلال العام الدراسي بجميع المدارس والالتزام بها وتفعيلها. ولفت مساعد مدير التربية والتعليم بمنطقة الرياض إلى أهمية توزيع استمارة حصر الغياب على مستوى مدارس المكتب والمؤشرات، مشدداً على وجوب تضافر الجهود من جميع مكاتب التربية والتعليم بالرياض لخفض نسبة الغياب.

ووجه السديري مدراء المكاتب بالالتزام بالخطة الإجرائية التي جاءت بناء على تعميم نائب وزير التربية والتعليم الصادر نهاية صفر الماضي لمتابعة انتظام الطلاب.

وشدد على ضرورة تكوين لجنة على مستوى كل مكتب من مكاتب التربية والتعليم لمتابعة جميع المدارس التابعة لكل مكتب في تنفيذها للخطة على أن يقوم كل مشرف تربوي مختص بمتابعة المعلمين في توزيع المنهج الدراسي ومتابعة المدارس في تفعيل اليوم الدراسي وعدم ضم الفصول وتفاعل جميع المعلمين في أداء دورهم طوال أيام العام الدراسي.

وأكد السديري على ضرورة حصر المدارس التي لديها قصور في تنفيذ الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب ومحاسبتها والرفع عن المدارس التي لم تستجب للجهود المبذولة.

وطالب السديري مدراء المكاتب أعضاء المجلس في نهاية الاجتماع بتطبيق الآليات الكفيلة لضمان انتظام الطلاب والرفع بتقرير مفصل متضمنا جهود كل مكتب من مكاتب التربية والتعليم بالرياض في معالجة جوانب القصور والإجراءات التي تم اتخاذها.

وتهدف الخطة الإجرائية بشكل عام إلى تعزيز الانتظام الدراسي قبل الاختبارات وقبل الإجازات الرسمية وبعدها خلال العام الدراسي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة