ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكلاء الجامعات بحثوا في المدينة المنورة واقع ومستقبل الإرشاد الطلابي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

افتتح وكيل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للشؤون التعليمية الدكتور إبراهيم العبيد, صباح أمس الثلاثاء, اللقاء الدوري السادس لوكلاء الجامعات السعودية بمشاركة أكثر من 40 من وكلاء الشؤون التعليمية بالجامعات السعودية, وأعضاء هيئة التدريس من الرجال والنساء.

وبين الدكتور العبيد, في كلمته أن اللقاء يناقش 26 بحثاً وورقة عمل تغطي محاور اللقاء الذي يقام تحت عنوان «التوجيه والإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية: «الواقع والتطلعات». وتبحث واقع ومستقبل الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية وتجارب الجامعات المحلية والعالمية بهدف الوقوف على واقع التوجيه والإرشاد الطلابي, وتبادل الخبرات بين الجامعات السعودية في تعاملها مع هذا الجانب المهم من جوانب العملية التعليمية في الحياة الجامعية، وعرض الرؤى والتطلعات الرامية إلى تطويره.

وطرح المشاركون أوراق عمل تشخّص أسباب القصور في التعامل مع مشكلات الطلاب في البيئة الجامعية, ومقترحات لتطوير التوجيه والإرشاد الطلابي. كما قدموا تجارب جامعاتهم مركزين على تحقيق التكامل والشمولية في التعامل مع مشكلات الطلاب النفسية والاجتماعية والتعليمية بحيث لا يطغى أحد هذه الجوانب على الآخر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة