ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سمو رئيس الحرس الوطني خلال استقباله مسؤولي الحرس الوطني وجمعاً من المواطنين
الأمن مسؤولية الجميع وبلادنا محسودة على استقرارها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مقر رئاسة الحرس الوطني أمس عدداً من مسؤولي الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.

وقال سموه خلال الاستقبال إن هموم المواطن واحتياجاته تقع في أعلى سلم الأولويات لدى القيادة، مؤكداً اهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في توفير الإسكان للمواطنين ودعم البرامج الميسرة لتملك السكن في كافة مناطق المملكة، ومشيراً إلى ما تم إنجازه مؤخراً في مدينة جازان عبر مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، حيث وصل عدد الوحدات إلى (6000) وحدة سكنية، متمنياً أن تتواصل مشاريع الخير لجميع مدن المملكة ولخدمة كافة المواطنين. وأكد سموه أن المملكة محسودة على ما منّ الله عليها من أمن وأمان، وأن أمن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع, مشدداً على ضرورة الحفاظ على نعمة الأمن، ومعبراً عن أسفه لما حدث في جامعة الملك خالد بأبها من ظواهر دخيلة على مجتمعنا.

وأشار سموه إلى أن معالجة الأخطاء والمطالبة بالحلول لا تكون بطرق تخل بالأمن والاستقرار، وقال: إن هناك جهات خارجية تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في وطننا. وذكّر سموه بحال العديد من الدول العربية وما أفرزته الاضطرابات فيها من أحوال غير مستقرة في هذه البلدان، فقال: إن هذا يدعونا إلى الحذر والحرص على أمن بلادنا ومحاربة الدعوات المغرضة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار.

وأشار الأمير متعب بن عبدالله إلى أن الوطن هو البيت الكبير لكل مواطن، ويجب أن يعي الجميع أهمية ومسئولية دورهم تجاه أبنائهم وأسرهم ووطنهم، حيث إن أمن المواطن واستقراره هو من أمن الوطن وعافيته، مشدداً على أهمية دور الأسرة في حماية أفرادها من آفة المخدرات بصفتها أحد الأسلحة التي يسعى إليها أعداؤنا لمحاولة النيل من شبابنا ومقدراتنا.

وناشد سمو رئيس الحرس الوطني الشباب الإسهام في خدمة الوطن وعدم إضاعة فرص التوظيف المتاحة بدعوى البعد المكاني أو الرغبة في الحصول على وظيفة أفضل، مشيراً إلى أن الحصول على العمل يجب أن يكون تحدياً للشخص وأن يثبت جدارته ويسهم في تنمية وطنه في أي منطقة من مناطق المملكة.

وقد نوه الحضور بأهمية ما طرحه سمو الأمير متعب بن عبدالله، مؤكدين ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن ومكتسباته، ومجددين ولاءهم لهذا الوطن وقيادته، كما أكدوا على المسؤولية التي تقع على كل رب أسرة ومواطن في تنشئة أفراد أسرته على حب الوطن والمحافظة على وحدته واستقراره والابتعاد عن الأفكار المشبوهة والدعوات المضللة التي تهدف إلى النيل من استقرار هذا الوطن. حضر الاستقبال معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحر س الوطني الفريق سليمان بن محمد بن زعير وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة