ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح معارض مرور محافظة المجمعة.. الأمير عبد الرحمن بن عبد الله:
الإهمال في الأعمال المرورية والتقصير يؤديان إلى كوارث محزنة ولا بد من استباق الأحداث وليس ردة الفعل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد:

أكد سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل، محافظ المجمعة على تذكير إدارات المرور ومنسوبيه بأهمية عملهم وخطورته. وقال في تصريح (للجزيرة) عقب افتتاحه معرض مرور محافظة المجمعة الذي أُقيم بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد 2012م أن الإهمال في الأعمال المرورية والتقصير يؤديان إلى كوارث محزنة ومن هنا فلا بد من أن تقوم إدارات المرور بعملها المبني على الفعل واستباق الأحداث وليس ردة الفعل، وذلك من حيث تطوير الأنظمة وتطبيقها والاضطلاع بمسئولية هندسة الطرق التي هي الأساس في العملية المرورية والسبب الرئيس في معظم الحوادث المرورية لدينا في المملكة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مكان احتفال المرور الذي أُعد لهذه المناسبة، يرافقه وكيل المحافظة الأستاذ محمد الخرصان، ومدير مرور محافظة المجمعة النقيب حسن الرشيدي، وعدد من المسئولين في المرور.

وقام سموه فور وصوله بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معارض المرور التي شارك فيها عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث تجول سموه والحضور في أرجاء المعرض، واطلعوا على محتوياته واستمعوا إلى شرح مفصل عنها، بعد ذلك أخذ سموه مكانه في الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة.

وقد ألقى الرشيدي، كلمة قال فيها: إن أكثر من خُمس الحالات التي أسعفها الهلال الأحمر تقع تحت بند الحوادث المرورية، وأن عدد (6) إصابات لكل (8) حوادث بينما النسبة العالمية هي (1) إصابة لكل (8) وأن معدلات فاقد الناتج الوطني بسبب حوادث المرور في المملكة هو 4.6 % بينما لم يتجاوز 1.6 في كل من إنجلترا وأستراليا وأمريكا، كما تُعتبر المملكة من أعلى نسب الوفيات في العالم بسبب الحوادث المرورية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة