ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 14/03/2012/2012 Issue 14412

 14412 الاربعاء 21 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

لا أستغرب حينما تتداول المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأخبار التي تخص الشباب، قبل أن تتداولها الوسائل المعنية. وربما يجب أن يحفز هذا الأمر، كافة القطاعات المسؤولة، للإسراع في نشر الأخبار وتأكيدها وليس نفيها، لكيلا تقع في حرج أمام الناس، الذين ربما اطلعوا على معلومات موثقة، عن طريق أجهزتهم المحمولة!

الجميع اليوم في مواجهة مع الحقيقة، الجميع في صراع حامٍ مع الوقت، وسينجح فقط من يبادر بالنشر، دون أن ينتظر مدير العلاقات العامة، لكي ينتهي من أشغاله الخاصة ومن تناول غدائه، ومن تنصته على هواتف الموظفين، ليتحفنا بحقائق يتفنن في فبركتها، هذا النمط من الأشخاص، لم يعد له وجود في العوالم الافتراضية، التي تنشر بلا رقيب، التي بدأت في وضع أنظمة العوالم الحقيقية، خاصة في مجال الخبر.

بالأمس، تحدثت عن ضوابط الحوار على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف المحافظة على وحدة وأمن الوطن. وعلى هذه الضوابط، أن تقابلها شفافية من القطاعات الخدمية كافة، فيما يتعلق بشؤون المواطن كافة. فلا شيء يذكي الشائعات المضخَّمة والأخبار الملفقة، أكثر من غموض الدوائر المعنية بإصدار الأخبار. ولو أنها تؤدي دورها، كما هو مطلوب منها، لما تسارعت المواقع بإصدارها نيابة عنها!!

 

باتجاه الأبيض
لا تنتظروا المديرين
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة