ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العثور على متفجرات وصواريخ جنوب البلاد
الإعلان عن أول حزب سياسي للسلفيين في اليمن

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أعلنت الجماعة السلفية في اليمن إشهار أول حزب سياسي للسلفيين تحت اسم «اتحاد الرشاد اليمني» وخوض المعترك السياسي.وقالت الجماعة في بيان صادر عنها في ختام أعمال مؤتمرها إن خوض المعترك السياسي جاء كضرورة شرعية وحتمية واقعية تقتضيها الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكّد السلفيون مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيعقد خلال الفترة القادمة، وكلّفوا اللجنة التحضيرية للمؤتمر بإعداد رؤية سياسية لتقديمها إلى مؤتمر الحوار تشمل رؤيتهم حول مختلف القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

وجدّدت الجماعة السلفية تأكيدها على ضرورة استكمال تحقيق جميع الأهداف المشروعة للثورة الشبابية السلمية, وإدانتها للخيانات الوطنية وكافة أعمال العنف والتخريب ضد المصالح العامة والعنف وقتل الأبرياء أياً كانوا والقتل خارج إطار القضاء الشرعي من أية جهة كانت.

ودعوا الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني إلى الاحتكام للشريعة الإسلامية في كل شؤون الحياة والحفاظ على ثوابت الأمة. وعلى الصعيد الميداني, استهدف انفجار قائد الشرطة اليمنية في مدينة عدن الجنوبية أمس الأربعاء مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين من الشرطة, حسبما أعلن مصدر في الشرطة.

وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور قائد شرطة حي خور مكسر في وسط عدن الرائد فوزي السعدي ما أسفر عن مقتل أحد المارة وإصابة اثنين من موكب حماية الضابط بجروح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة