ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يؤكد عدم إجراء أي «تغيرات فجائية» في خطة الانسحاب الأميركي
بانيتا: إحراق المصاحف وقتل المدنيين الأفغان يثيران القلق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - كابول - هلمند - وكالات

اعتبر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا الأربعاء أن إحراق مصاحف في قاعدة أميركية في نهاية شباط - فبراير وقتل 16 مدنياً أفغانياً عشوائياً برصاص جندي أميركي «يثيران قلقا شديدا» يؤثر على جهود الحرب. وكان بانيتا يتحدث أمام عناصر من المارينز وجنود آخرين من القوة الدولية التابعة لحلف الأطلسي في قاعدتهم في كامب ليثرنيك خلال زيارة مفاجئة يقوم بها إلى أفغانستان. .

من جهته أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأربعاء أنه لن تحدث «أي تغيرات فجائية» في الخطة الأميركية الحالية للانسحاب من أفغانستان رغم الحوادث الدامية التي وقعت هذا الأسبوع. وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون «لا أتوقع في هذه المرحلة حدوث أي تغيرات فجائية إضافية للخطة الحالية. لقد سحبنا بالفعل عشرة آلاف من جنودنا وننوي سحب 23 ألفا آخرين قبل هذا الصيف».

من جانب آخر، قال مسؤول عسكري أمس الأربعاء إن القوات الدولية بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) تواصل التحقيق في مقتل 16 مدنياً أفغانياً أغلبهم من النساء والأطفال. وذكر متحدث باسم قوات التحالف الدولية، أن التحقيق ما زال جارياً ويتم حالياً جمع الأدلة وأنه لا يوجد أي اتهام رسمي حتى الآن. وأضاف أنه لم يتخذ أيضاً أي قرار حول مكان المحاكمة، مشيراً إلى أن «المحاكمة ستتم وفق القانون الأمريكي» وأن المحاكمة ستكون أمام محكمة عسكرية في أفغانستان ويمكن أن تكون علنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة