ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أُقيمت في مدينة بريدة لمدة يومين بحضور 40 عضواً
سياحة القصيم والأمر بالمعروف تشتركان في ورشة عمل التوعية والتدريب على المفاهيم السياحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير- سيد خالد

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم ورشة عمل بالشراكة مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضمن برنامج وطني بين الهيئتين، وشهدت الورشة التي أقيمت في مدينة بريدة لمدة يومين حضور 40 عضواً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مختلف فروع منطقة القصيم.

وقال الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شريك هام لهيئة السياحة، ونحن في القصيم لدينا تنسيق مبكر مع الهيئات مثل ما هو حادث مع بقية الشركاء في المنطقة، مشيراً إلى أن تفاعل الهيئات في القصيم مع مبادرات التنمية السياحية إيجابي، وذكر بأن الهدف من هذه الورشة العصف الذهني لمعرفة رأي شريك مهم من شركاء الهيئة.

وأضاف د. الحربش أن التوعية المجتمعية محور هام من محاور التنمية السياحية لأن المجتمع ليس متلقياً فقط للمبادرات بل هو منفذ ومسئول عن نجاح هذه المبادرات مع الهيئة.

على الجانب الآخر تشهد فعاليات ومهرجانات منطقة القصيم حضوراً فاعلاً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر التواجد في تلك المعارض من خلال التوجيه والإرشاد وحضور في المعارض لبيان أنشطة الهيئة والرسائل الإيجابية التي تبثها هيئة المعروف لزوار تلك الفعاليات.

وتُعد مهرجانات منطقة القصيم ذات نسبة منخفظة في تسجيل الملاحظات من قبل هيئة الأمر بالمعروف في تلك المناسبات والمهرجانات، كما تُعد القصيم المنطقة الأبرز من ناحية الفعاليات الأسرية وتعددها حيث يقام أكثر من 14 فعالية أسرية في عموم مدن ومحافظات منطقة القصيم بالعام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة