ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما تسلم أمير عسير التقرير النهائي لأعمال لجنة أحداث الملك خالد..
طالبات كلية البنات ببلقرن يجددن الاحتجاجات.. وإصابة 13 طالبة بينهن محاضرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

في الوقت الذي كان فيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير يطلع على التقرير النهائي لأعمال لجنة أحداث جامعة الملك خالد ومطالبته للفريق بسرعة تنفيذ الحلول العاجلة في جميع الكليات بمحافظات المنطقة.

تجددت الاحتجاجات والمطالبات في كليات الجامعة وهذه المرة شمال منطقة عسير «200 كم عن ابها» وتحديداً في كلية البنات في بلقرن، حيث أكدت جامعة الملك خالد في تصريح مقتضب لها عن الحادثة بقولها على لسان المتحدث باسمها الدكتور عوض القرني « إنه في حوالي الساعة العاشرة من صباح أمس الأربعاء قام عدد من الطالبات في كلية البنات في بلقرن باستخدام طفايات الحريق وتكسير باب البوفيه، مما أدى إلى سبع حالات إغماء بين الطالبات عولجت فوراً، فيما تم احتواء الموقف وصرف الطالبات، وأكد القرني بأن الطالبات لم يقدمن أي طلب أو تفسير لما قمن به».

فيما علمت «الجزيرة» بأن مطالبات الطالبات تركز على إقالة عميدة الكلية الدكتورة (مصرية الجنسية) وغلاء أسعار مكتبة الكلية و(بوفيه الكلية)، إلى جانب تأخر مكافآتهن خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

هذا وقد تواجد في الموقع عدد من الأجهزة الأمنية وأفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفرق من الصحة والهلال الأحمر، وقد تم إيقاف الدراسة فوراً وصرف الطالبات.

هذا وقد أوضح الناطق الإعلامي بصحة بيشة عبدالله بن سعيد الغامدي بأن إدارة الطوارئ بصحة بيشة تلقت بلاغا من مستشفى بلقرن بالحادث وانتقل لموقع الكلية كادر طبي وسيارة إسعاف مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم إسعافها في الموقع 13 حالة، وتم نقل 7 منها إلى مستشفى العلاية وهي عبارة عن هلع وذعر من الأحداث ومن الحالات السبع واحدة لمحاضرة من جنسية عربية بالجامعة..

هذا وكان أمير منطقة عسير قد التقى ظهر أمس الأربعاء بالدكتور أحمد السيف نائب وزير التعليم العالي وعدد من أعضاء اللجنة العليا التي كان سمو قد شكلها عقب أحداث جامعة الملك خالد، وذلك بمكتب سموه بالإمارة.

وفي بداية اللقاء قدم السيف خالص شكره وتقدير لسمو أمير منطقة عسير على ما قام به من دور فعال في تهدئة الأوضاع بجامعة الملك خالد وطرح الحلول العاجلة وأخرى آجلة سوف تتحقق بإذن الله، واطلع سموه على آلية تنفيذ الحلول العاجلة بالجامعة وكيفية تنفيذها بشكل عاجل في جميع الكليات بمحافظات المنطقة، كما تسلم سموه التقرير النهائي لأعمال اللجنة.

هذا وقد أثنى سمو أمير المنطقة على جهود وزارة التعليم العالي التي كان لها دور بارز في الاحتواء وكذلك أعضاء اللجنة الفاعلين.

وأوضح معالي نائب وزير التعليم العالي بأن وفد الوزارة عالي المستوى وبتوجيه من سمو أمير منطقة عسير ومعالي وزير التعليم العالي قام صباح أمس الأول بزيارة إلى فرع جامعة الملك خالد بمحافظة بيشة، وأنه قد اطلع والوفد المرافق على ما تم التوصل إليه في مشروع كليات البنات بالمحافظة ودراسة العوائق التي أخرت المشروع ووضع الحلول العاجلة لإنهاء المشروع في فترة وجيزة، وقد أبدى معاليه إعجابه بما تم إنجازه من مبان تابعة لكليات البنات بالجامعة، كما أوضح السيف خلال اللقاء بسمو أمير منطقة عسير أنه قد قام وفد نسائي مكون من كل من سعادة الدكتورة أمل فطاني رئيسة القسم النسائي بقطاعات وزارة التعليم العالي، وسعادة الدكتورة الجوهرة آل الشيخ المستشارة بوزارة التعليم العالي بزيارة لكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص التقى الوفد خلالها بإدارة الكلية ومنسوباتها وطالباتها، وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى مطالبات الطالبات من خلال لقاء الوفد في مسرح الكلية.

من جهته رأس مدير جامعة الملك خالد نائب رئيس مجلس الجامعة الدكتور عبدالله محمد الراشد الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة التي عقدت مؤخراً وحضر الجلسة الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وقد افتتح معالي رئيس الجلسة الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله صلى الله عليه وسلم، ثم رحب بأعضاء المجلس ودرس المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذ حيالها القرارات المناسبة ومنها الموافقة على القرارات المتخذة بالتفويض وهي تعيين عدد (2) من الحاصلين على درجة الدكتوراه على رتبة أستاذ مساعد بكليات الجامعة وتعيين عدد (2) معيداً بكليات الجامعة وابتعاث (12) معيداً لإكمال دراستهم العليا إلى جانب منح درجة الدكتوراه والماجستير لعدد (6) طلاب وطالبات.

كما وافق المجلس على عدول فضيلة الدكتور محمد منصور ربيع المدخلي عن طلب النقل لجامعة جازان.

كما تم التوصية بإنشاء كلية العلوم الإدارية والمالية في محافظة محايل عسير.

هذا ووافق المجلس على التفرغ العلمي للدكتور يحيى بن عبدالله الشريف وعلى التفرغ العلمي للدكتور محمد حسن سعيد العمري كما تمت الموافقة على التعاقد مع الدكتور عبدالله بن ظافر حسن العمري للعمل بكلية الشريعة وأصول الدين وكذلك الموافقة على طلب نقل خدمات الدكتور عوض بن حسين محمد القحطاني إلى جامعة نجران والموافقة على طلب نقل خدمات الدكتور علي بن حافظ معوضة حكمي على جامعة جازان والموافقة على طلب نقل خدمات الدكتور عبدالله بن محمد الحميد من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف إلى الجامعة.

كما درس المجلس عددا من المواضيع الأكاديمية والتعليمية واتخذ فيها القرارات المناسبة صرح بذلك وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة