ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتمدها الأمير مشاري بن سعود
جائزة الباحة للإبداع والتفوق نقلة كبيرة لتكريم المتميزين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة جائزة الباحة للإبداع والتفوق, اللائحة التنظيمية للجائزة. وأكد سموه أن طلاب وطالبات المنطقة والمثقفين والمثقفات ورجال أعمال ومؤسسات أهلية وحكومية لديهم الجدية نحو التفوق مما أوحى لي بأهمية دعم هذا الجانب في مسيرة وتنمية المنطقة, ومن هنا جاءت فكرة استحداث جائزة تحمل اسم منطقة الباحة.

وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري أشار إلى أن هذه الجائزة ستكون مغايرة وتمثل ركيزة نحو تشجيع الطلاب والطالبات والموهوبين مما يزيد من عطاءاتهم, متطلعين إلى تحقق الأهداف المرجوة منها. وأضاف الدكتور الشمري أن من أهداف الجائزة

تحقيق ميزة تنافسية لمنطقة الباحة وبث روح المنافسة العلمية بين كافة طلاب وطالبات المؤسسات التعليمية بالمنطقة وتشجيع الابتكار العلمي وتنمية مهاراته لدى الطلاب والطالبات، وتبني الابتكارات المتميزة، وتقديم نماذج متميزة سلوكاً وعلماً للمنطقة كقدوة لأفراد المجتمع، وإظهار مكانة المنطقة التعليمية ودورها في مسيرة الإبداع والتفوق العلمي وبث روح المنافسة في الأداء بين المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد وإذكاء روح التنافس بين فئات مجتمع الباحة. وأضاف الدكتور الشمري أن مجلس إدارة الجائزة يتكون من سمو أمير المنطقة رئيسًا ووكيل الإمارة نائبًا للرئيس ومدير الجامعة رئيسًا للجنة الاستشارية ومدير عام التربية والتعليم أمينًا عامًا للجائزة وتم تحديد ثمانية فروع للجائزة هي:

- حفظ القرآن الكريم و السنة النبوية- التفوق الدراسي- جائزة شخصية العام الثقافية- المواهب الأدبية والفنية- الابتكارات العلمية -جائزة الأداء المتميز- البحث العلمي-حماية البيئة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة