ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 16/03/2012/2012 Issue 14414

 14414 الجمعة 23 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشيداً بجهود وزارة الثقافة والإعلام
مستشار خادم الحرمين: معرض الرياض للكتاب عرس ثقافي يليق بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشاد معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر بفعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب «الحياة.. قراءة» في دورته الحالية 1433هـ - 2012م، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، في مركز معارض الرياض الدولي.

ونوّه معاليه في تصريح صحفي بالتجاوب والإقبال الكبيرين اللذين يحظى بهما المعرض من الزوار والزائرات، مؤكدًا أن نجاح هذا المعرض الثقافي الدولي «إدارة، وتنظيمًا، وفعاليات، وإقبالاً» يجيّر للمشهد الثقافي السعودي، الذي يشهد نهضة حضارية وثقافية في مختلف المجالات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وعبّر معاليه عن سعادته وترحيبه بضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام «دولة السويد»، أملاً أن تكون هذه المشاركة تأصيلاً جديدًا حول الحوار الثقافي والحضاري، وفصلاً آخر في مجال التبادل الثقافي بين الشعوب الشقيقة والصديقة، مشيدًا بفعاليات المعرض والبرنامج المصاحب له هذا العام، التي ترسي معايير الحوار بين المفكّرين والكتّاب والمتلقين ويحول المعرض كل عام إلى منبر للحوار الثقافي.

ونوّه معاليه باختيار وزارة الثقافة والإعلام شعار المعرض لهذا العام «الحياة.. قراءة»، عادًّا القراءة من أهم ركائز البناء الحضاري، والمدخل الرئيس لرقى الشعوب ورفاهيتها، فضلاً عن ارتباطها بجميع الأنشطة والفعاليات الإِنسانية، وكذا ارتباطها بالريادة المجتمعية في عالمنا المعاصر، معبرًا عن سعادته بالفكر التطويري لوزارة الثقافة والإعلام، لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تشهدها بلادنا.

وأشار معاليه إلى الفعاليات الثقافية الجديدة التي استحدثتها وزارة الثقافة والإعلام لهذا العام «إطلاق جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب لعشرة كتب متميزة في شتّى الحقول المعرفية، وإطلاق معرض الكتاب الافتراضي على الإنترنت الذي يستطيع المتصفح من خلال التجول في المعرض والاطلاع على المحتويات والشراء وهو في منزله، وإطلاق مشروع (الكتاب للجميع) الذي يحوي هذا العام خمسة كتب لأبرز الرواد من الأدباء والمفكرين ممن شكلت كتبهم ثأثيرًا في تشكيل خريطة الثقافة في بلادنا، جنبًا إلى جنب مشروع (النشر الإلكتروني للمؤلف)».

وهنأ معاليه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة على نجاح المعرض، مثنيًا على جهود صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية، ومعالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله الجاسر على التطوير الذي أحدثه المعرض من أنشطة وبرامج ثقافية.

وثمن معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة في ختام تصريحه جهود جميع الجهات الوطنية المشاركة «الحكومية، والأهلية الأخرى» لإبراز هذا العرس الثقافي بما يليق بالمملكة، وما تشهده من نهضة وتحديث وتطوير بدعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مؤكدًا أن مكتبة الملك عبد العزيز العامة شاركت بمشروعات متميزة في هذه المناسبة وأبرزها «موسوعة المملكة العربية السعودية».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة