ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 16/03/2012/2012 Issue 14414

 14414 الجمعة 23 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد وادي شرعان بالعلا
الأمير سلطان بن سلمان: افتتاح موقع الحجر بمدائن صالح بعد شهر ونصف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العلا - واس

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس سير العمل في مشروع ترميم وتطوير وإعادة تأهيل موقع الحجر «مدائن صالح» في محافظة العلا، كما قام سموه بجولة استطلاعية على وادي شرعان -45 كلم شرق العلا -. واستمع سموه إلى شرح من نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي غبان حول المشروعات الأثرية والتأهيل ونسب الإنجاز في عناصر المشروع ومراحله التي تشمل أعمال الترميم الشامل للقلاع الإسلامية بالموقع وإبراز جماليات البناء ودقة التصميم.

وأكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تصريح صحفي عقب الجولة الاستطلاعية أن الترتيبات جارية لافتتاح موقع الحجر «مدائن صالح» بمعية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بعد شهر ونصف، عقب اكتمال مشروع ترميم وتطوير وإعادة تأهيل الموقع المصنف ضمن التراث العالمي. وأوضح سموه أن وادي شرعان يمثل إضافة إلى السياحة الوطنية كونه من أجمل المناطق في العالم، وتعمل الهيئة على أعمال تهيئته وهو متنزه وطني كبير تراثي وثقافي، والموقع مرتبط بمدائن صالح والمتاحف والطرق.

وبيّن سموه أن الهيئة تنظر إلى العلا كمنطقة تطوير استراتيجي عبر ارتباطها بمناطق التطوير السياحي القريبة منها في تيماء وغيرها أو محيط العلا كالقرى التراثية، وقال: «إن المملكة تفتخر بالحرمين الشريفين وتعتز ومواطنيها بخدمتهما وقاصديها، وبما تملكه بلادنا من مقومات سياحية طبيعية وبيئية وبشرية ونعمل بجد لتهيئة تلك المواقع».

وبيّن سمو الأمير سلطان بن سلمان أن إحصائيات الهيئة تؤكد أن القرى التراثية تعد مواقع مهمة لجذب السياح، متوقعا أن يكون هناك منتجع كبير في العلا لاستقطاب السياح والتحرك منها لزيارة الآثار السياحية والأودية التي تكون مهيأة ضمن برامج سياحية متكاملة. ونوه سموه بمتابعة سمو أمير منطقة المدينة المنورة وجهوده الداعمة من خلال مجلس التنمية السياحية ومتابعته لبرامج التنمية السياحية والتراث الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة