ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 16/03/2012/2012 Issue 14414

 14414 الجمعة 23 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تبدأ الدراسة فيه مطلع الفصل الدراسي الثاني 8-5-1433هـ
خطة متكاملة تضمن الانتقال السلس والآمن للطالبات لمدينة الملك عبدالله بجامعة الإمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على حرص الجامعة على توفير متطلبات الأمن والسلامة للطالبات خلال انتقالهن إلى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات بالمدينة الجامعية وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1432-1433هـ موجهاً حديثه إلى أعضاء اللجنة العليا المشرفة على انتقال طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من مبانيها السابقة إلى مدينة الملك عبد الله الجامعية للطالبات في الجهة الغربية من المدينة الجامعية على شارع عثمان بن عفان ( مخرج 7).

وبين معاليه أن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات تعد مفخرة من مفاخر خادم الحرمين الشريفين وخيراً من خيراته وشاهداً على كل ما يكنه لأبناء وبنات هذا الوطن من تقدير ومتابعة وحرص سمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وعناية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ودعم وتوجيه معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، مشيراً إلى أن هذه المدينة اكتسبت مكانتها عندما تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين على تسميتها باسمه ليصبح اسمها مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

كما نوه معالي الدكتور أبا الخيل بما بُذل من قبل مسؤولي الجامعة من عمل مهني وجهد احترافي في العمل الأكاديمي والميداني في خدمة منسوبات الجامعة ومتابعتهم وعلى رأسهم فضيلة وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الله السالم وزملائه من وكلاء ووكيلات المركز وجميع منسوبي ومنسوبات مركز دراسة الطالبات ووجود الكفـاءات العالية من بنات الجامعة, المستشار المشرف على الشؤون الفنـية المهندس محمد بن عبد الله الجريان وكافة زملائه في الإدارات المعنية (الإدارة العامة للمشروعات الهندسية والتشغيل والصيانة وإدارة السلامة والأمن الجامعي والإدارة العامة للإعلام الجامعي) لما بذلوه من جهود متميزة لإنجاح هذا العمل.

و شكر معاليه مقاول المشروع شركة الفوزان وعلى رأسهم محمد الفوزان وابنه م. طارق الفوزان ومسؤولي شركة تيبسا على ما يبذلونه من عناية لهذه الجامعة وهو دليل على كفاءة هذه الشركة وجودة عملهم وتعاونهم في كل ما فيه مصلحة وطنهم وهم شركاء قديرون وجديرون بالشكر ولحرصهم عل تحقيق تطلعات مسؤولي الجامعة لهذا المشروع العملاق الذي يحق مصلحة الجامعة وأبناء الوطن.

وأهاب د.أبا الخيل ببناته من منسوبات وطالبات الجامعة بالحرص على مكتسبات الوطن فهي ملكهم وملك أخواتهم من بعدهم وهي ثروة هذا الوطن وعدته لأجيال المستقبل وأمانة في أعناق الجميع ينبغي الحرص عليها وعدم العبث بها وبأدواتها وتجهيزاتها وتأثيثها الأمر الذي بذلت فيه الدولة رعاها الله الغالي والنفيس للتيسير على أبناء هذه البلاد لتلقي العلم في جو مريح مزود بكل وسائل الراحة والسلامة والأمن والخدمات الضرورية.

وقد حرص معالي أ.د. أبا الخيل على تفقد وتجربة تكامل جميع مرافق المبنى المستهدف الانتقال إليه من قاعات دراسية وخدمات وبوفيهات وأماكن الاستراحات والممرات ومكاتب عضوات هيئة التدريس واستوديوهات النقل المباشر للمحاضرات والاتصال الصوتي بين الطالبات والأساتذة في المدينة الجامعة وكذلك النقل المباشر خلال إقامة الفعاليات والمناسبات العامة والمحاضرات والمؤتمرات والندوات.

من جانبه شكر وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم لمعالي مدير الجامعة حرص معاليه على متابعة وتفقد جميع مرافق المركز خلال الزيارة وإن ذلك ليس بغريب عليه فهو ابن الجامعة ومعاصر لجميع مراحلها ولقد خبرنا فيه الرجل المسؤول الحريص المتابع والداعم الأول لجميع ما يحقق المصلحة وراحة الطلاب والطالبات.

وفي سياق حديثه واستعراضه تفاصيل المشروع أكد فضيلة المستشار المشرف العام على الشؤون الفنية المهندس محمد الجريان جاهزية المباني التي سيتم الانتقال إليها والدراسة فيها واكتمال تجهيزاتها الفنية ومرافقها وتأثيثها, أثنى على دعم معالي أ.د. أبا الخيل ومتابعته كل صغيرة وكبيرة لهذا المشروع وغيره في المدينة الجامعية وحرص على الوقوف بنفسه على ذلك وتذليل جميع ما يعترض سبيل تأمينها من صعاب.

كما رفع فضيلة عميد مركز دراسة الطالبات الدكتور عبد العزيز بن صالح العمري ووكيل المركز بالغ شكرهما لمعالي مدير الجامعة نيابة عن منسوبي ومنسوبات المركز والطالبات على ما بذلوه لتحقيق الانتقال السلس والآمن خلال الفصل الدراسي الثاني للعمل على راحة منسوبات المركز والطالبات على حدٍ سواء.

الجدير بالذكر أن التخصصات التي سيتم نقلها وبدء الدراسة لها في المبنى الجديد رقم 321 هي:

- سيتم نقل الدراسات العليا من فرع البطحاء إلى المبنى الجديد رقم (321).

- سيتم نقل البرامج التحضيرية وتحويل دوامهم من الفترة المسائية إلى الفترة الصباحية من المبنى الحالي (322) إلى المبنى الجديد (321) وهي:-

- (قسم العلوم وقسم الحاسب ونظم المعلومات، واللغات والترجمة، والاقتصاد، والعلوم الإدارية).

- وللمزيد من المعلومات عن الانتقال الاتصال على الهواتف: رقم 2582424 - 2107502 تحويله 3999

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة