ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 16/03/2012/2012 Issue 14414

 14414 الجمعة 23 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشنها المهندس البسام بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي
تنفيذ الأسبوع الثاني من حملة المليون في أسبوع الواشلة غرب الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تم صباح أمس في شيب الواشلة غرب الرياض تدشين الأسبوع الثاني من حملة المليون (بر بلا نفايات) والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة. وبحضور عدد من المسؤولين في المجلس البلدي ورؤساء البلديات ومنسوبي المدارس.

وقد دشن الحملة المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة، وتم تنفيذ البرنامج المعد لها، وعقب وصول وتكامل المدعوين تناول الجميع وجبة الإفطار بعد ذلك بدأت عملية الالتقاط في الموقع المخصص بعد أن تم توزيع القفازات والأكياس، وبعد الانتهاء عاد الجميع إلى الراحة ثم اداء صلاة الظهر، بعد ذلك تناول الجميع وجبة الغداء، ثم أقيم حفل تكريم المشاركين، وتخلل ذلك برامج ترفيهية ومسابقات وألعاب، وشهدت هذه المرحلة حضور أعداد كبيرة من طلاب المدارس.

وقد التقت (الجزيرة) عدداً من المسؤولين والذين عبروا عن سعادتهم وشكرهم لأمانة منطقة الرياض، والإدارة العامة للثقافة وعلى تنظيم هذه الحملة الهادفة والمهمة، وقالوا إن مثل هذه الحملات تغرس حب النظافة والاهتمام بها في نفوس الجميع.

تحدث في البداية الاستاذ وليد السويدان عضو المجلس البلدي، وقال: الحقيقة ان التوجهات تصب في أن تكون الرياض المدينة النظيفة، وجهود الأمانة والإدارة العامة للثقافة جهود طيبة ومقدرة، ولا شك أن مثل هذه المشاركة وإتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب لنغرس في نفوسهم المواطنه وحسب الثقافة، وكذلك تعويدهم على أعمال التطوع، ولا ننسى أن الخميس يوم إجازة، ومع ذلك حرص الجميع على المشاركة في هذا العمل.

وأيد الأستاذ عبدالرزاق عنتر العنزي، عضو المجلس البلدي، جهود أمانة منطقة الرياض والإدارة العامة للنظافة بهدف المحافظة على النظافة وتوعية الجميع بأهميتها، والشيء الملفت للنظر التركيز على هؤلاء الناشئة باعتبارهم الجيل الواعد، وجهود الأمانة مقدرة للجميع، وكما نلاحظ وجود هؤلاء الطلاب وتواجدهم في يوم اجازة، ورغم ذلك استجاب الجميع لدعوة الامانة إلى هذه الحملة، وأتمنى أن تتكرر هذه الحملة حسب قدرة وامكانات الامانة.

كما التقت (الجزيرة) الدكتور ثنيان النويعم، عضو المجلس البلدي والرئيس التنفيذي لشركة المناهج التعليمية، والذي عبر عن سعادته بالمشاركة في هذه الحملة التي تنبع من خلال الحس العام من جهة أمانة منطقة الرياض والإدارة العامة للنظافة والبلديات الفرعية والمواطنين والقطاع الحكومي والخاص والشركات، ولاشك أن هذه المشاركة مؤشر جميل على الوعي العالي لدى المواطنين بشكل عام ومشاركة القطاع الخاص.

وأكد الدكتور النويعم أهمية مشاركة الطلاب في الحملة والمدارس وبعض الاجهزة والمؤسسات من القطاع الخاص، وهذا مؤشر جيد يدعو إلى أن المجلس البلدي يملك تصورات وآراء تجاه مشروع وطني ينطلق من المجلس البلدي بالتعاون مع الإدارات العامة المعنية في امانة منطقة الرياض والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لوضع مشروع وطني على مستوى المدينة في زرع الوعي وغرس قيمة العمل التطوعي بشكل عام، وقيمة المشاركة في نظافة المدينة انطلاقاً من غرس هذا الشيء في أبنائنا وبناتنا في المدرسة والبيت والشارع، وفي الاماكن العامة، وهذا ينعكس في النهاية على نظافة المدينة. ولاشك أن جهود الامانة - وجهود إدارة النظافة مقدرة لاهتمامها بالنظافة وغرسها في نفوس الجميع شكراً لكل من ساهم وحضر وتواجد في هذه الحملة.

وفي السياق ذاته أبدى المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب حملة المليون وتجاوب وتفاعل الجميع مع هذه الحملة، أجدها مناسبة طيبة لاقدم خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض على دعمه وحرصه على إنجاح هذه الحملة ولكافة الزملاء في امانة منطقة الرياض وإدارة الثقافة والبلديات الفرعية والقطاع الحكومي - والأهلي والمدارس.

الحقيقة أنا سعيد اليوم أن أشاهد هذه الأعداد وهذا الحرص على المشاركة والتفاعل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة