ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

قال إن الـ(يوتيوب) رحمة من عبودية شركات الإنتاج
علي عبدالكريم: جديدي أغنيتان لحنهما فنان العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - فن

استضافت شبكة أبوظبي الإذاعية مساء الأربعاء الماضي الفنان السعودي علي عبدالكريم في جلسات إمارات إف أم ودو، حيث افتتح الجلسات بغناء أغنية «وين الناس يا سيدي».. وبسؤال المذيعة فرح أحمد عن سر غيابه؟.. قال الفنان علي عبدالكريم إن غيابه 5 سنوات سببه التأمل وإعادة ترتيب أوراقه، لكنه موجود من خلال الجلسات الخاصة والحفلات والمهرجانات المهمة، وليس أي حفلات وذلك مراعاة لتاريخه الفني.

كما وعد جمهوره ومحبيه بأعمال كثيرة يعود بها للساحة الغنائية يقوم بالتحضير لها حالياً ستكون مفاجآت سارة لهم سواء من خلال الموسيقى أو الألبوم بالإضافة لخمس أغنيات من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، وثلاث أغان للأمير خالد بن يزيد ولحنين للفنان محمد عبده.

كما علق على وجود جميع أغانيه على الـ(يوتيوب) بأن الأخير رحمة لبعض الفنانين من عبودية وتحكم شركات الإنتاج التي تحتكر أغانيهم وتطلب من الفنان تقديم ما يرفضونه، ما جعله يتوقف سنوات أفضل من تقديم ما لا يرضيه فهو مع وجود الأغاني على الـ(يوتيوب) وأن ما يقوم به البعض من وضع الصور على الأغاني إنما يسعده، فالفن جاء لإسعاد الآخرين، وهذا ما حصل له مع شركة فنون الجزيرة فهم يقومون بحجب جميع أعماله إلا أن هناك عدة طرق لتوصيل الأغنيات للجمهور.

وعن علاقته بالفنانين قال: إن كل الفنانين أصحابه وأحبابه وإن بيته كان مفتوحاً لهم إلا أن هناك بعض الفنانين يقومون بزيارته باستمرار مثل عبادي الجوهر، عبدالله رشاد، أما الفنان الراحل طلال مداح فوصفه بطيب القلب وكريم النفس، حيث كان يعتبر كل الفنانين أبناءه فهو أستاذ وإنسان فقد تعاون معه في أغنية «ماغاب الجواب» وأغنية «إشارات المرور» وهي من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن.

وعن الموسيقار الراحل طارق عبدالحكيم قال إنه فنان كبير وهو عميد الأغنية السعودية ومطورها، حيث أضاف لها الكثير ونشرها خارج السعودية بأصوات عربية، حيث غنى له عمالقة الغناء العربي بالإضافة للفنانين السعوديين، فقد غنى له أغنية «يا ناعس الجفن» قبل أن يغنيها الفنان محمد عبده كما منحه الموسيقار الراحل تنازلاً لغناء كل أغانيه بما فيها أغنية «يكفي البعد»، وتمنى أن تحذو الدول العربية حذو مصر بالاهتمام بنجومهم من خلال المهرجانات سواء في حياتهم أو بعد مماتهم وذلك تخليداً لهم.

ولم ينسَ الفنان الكبير تقديم النصيحة للفنانين الجدد للمحافظة على صوتهم وشبابهم، حيث طالبهم بعد التدخين والنوم لساعات بالإضافة لتجنب المشروبات الباردة والعمل على تمرين صوتهم باستمرار حتى لا يتبلد الصوت.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة