ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر تجمد أموال منظمات دولية لاتهامها بالإرهاب
تشكيل لجنة حدودية جزائرية ليبية قبل نهاية مارس

رجوع

 

الجزائر- محمود ابو بكر- ا ف ب:

أعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية تشكيل لجنة حدودية بين الجزائر وليبيا قبل نهاية مارس خلال زيارة إلى الجزائر لوزير الداخلية الليبي فوزي عبد العلي. وقال ولد قابلية الخميس على هامش جلسة للمجلس الشعبي الوطني أن تشكيل هذه اللجنة الثنائي الحدودية لتوفير الأمن ومراقبة الحدود المشتركة سيتم على غرار اللجان المشكلة مع النيجر ومالي في تعاون أعطى نتائج إيجابية بحسب الوزير الجزائري.

وكانت الجزائر أنشأت في أبريل 2010 مع النيجر ومالي وموريتانيا لجنة عمليات مشتركة مقرها في تمنرست جنوب الجزائر لمكافحة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والمهربين بأنواعهم كافة الذين ينشطون في منطقة الساحل. وأوضح الوزير أن اللجنة مع ليبيا ستعمل وفق منظومة لا مركزية وبمرونة كبيرة من دون العودة إلى السلطة المركزية. وتتشارك الجزائر وليبيا بحدود تمتد على حوالي ألف كلم.

من جهته، كشف وزير العدل الجزائري الطيب بلعيز، أن بلاده جمدت أموال منظمات دولية يشتبه في صلتها بالإرهاب. ودعا إلى عقد مؤتمر دولي حول الإرهاب وتمويله، لتحديد مفهوم دقيق للإرهاب وللجهات المساهمة في استمراريته. وأكّد الوزير (سبق للجزائر أن جمدت أموال منظمات أجنبية وطلبنا إنابة قضائية من جميع الدول، لاسيما من سويسرا، وهناك تعاملات مع القضاة فيما يتعلق بهذا الأمر). ولم يكشف الوزير عن هوية هذه المنظمات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة