ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكاديمية العثيم تدرب وتؤهل أكثر من (26) ألف شاب وشابة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الأستاذ عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم عن دعم شركات العثيم لبرامج السعودة وتوطين الوظائف, والاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر السعودية لسوق العمل في مجال تجارة التجزئة.

وأشار العثيم إلى الدور الذي تقوم به أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني في هذا المجال, حيث دربت أكثر من 26 ألف شاب وشابة منذ إنشائها في عام 2000م وأوضح العثيم أن عدد المتدربين بالأكاديمية خلال العام السابق 2011 م بلغ (3594) منهم (1752) شاباً و(1842) شابة, كما بين أن الأكاديمية ستواصل خططها وبرامجها التدريبية لتدريب (4500) شاب وشابة خلال العام الحالي 2012م. وقال العثيم إن التدريب بالأكاديمية يتم على البرامج المؤهلة للعمل في مجال تجارة التجزئة والتي تشمل (محاسبة المبيعات, وخدمة العملاء, ومهارات البيع ومشرفي الفروع، وأمناء العهد، ومسؤول خدمة العملاء, ومنظم الأرفف) ومن البرامج التي يقدمها المركز النسائي (كيف تخططين لحياتك، الشخصية القيادية, كيف تنشئ مشروعاً صغيراً, العادات السبع) فضلا عن تنفيذ العديد من الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي وتطوير الذات.

وأشار العثيم إلى عدد من الشراكات التدريبية والرعاية والتعاون التي نفذتها أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني مع العديد من الجمعيات الخيرية بالمملكة منها شراكة تدريب ورعاية أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) التي تهدف إلى تدريب الأيتام الذين ترعاهم الجمعية وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل, وشراكة تدريب ورعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض.

وتم تنفيذ شراكة تدريب وتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان, والصندوق الخيري الوطني حيث تقوم الأكاديمية بتدريب المستفيدين من خدمات الجهتين واستقطابهم للعمل في شركة أسواق العثيم، بالإضافة إلى تدريب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوظيفهم في فروع الشركة.

ودربت أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني أكثر من 70 شاباً سعودياً على برامج إدارة المراكز التجارية وتم تكليفهم بتولي إدارة فروع في شركة العثيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة